صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4171

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مارتينيز: سنعيد الأخضر إلى عصره الذهبي

خلال تقديمه مدرباً للعربي في مؤتمر صحافي أمس

أعلن رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور تعاقد النادي رسمياً مع المدرب الإسباني خوان مارتينيز؛ ليكون مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس على مسرح أحمد الرومي بمقر النادي، بحضور نائب رئيس النادي أسامة حسين، ومدير جهاز الكرة خالد عبدالقدوس، والمنسق الإعلامي عبدالله زكريا.

ورفض عاشور الإفصاح عن قيمة التعاقد، مؤكداً أنه تم لمدة موسم واحد قابل للتجديد، ومشدداً على أن الطرفين يضعان خطة متكاملة للنهوض بكرة القدم في النادي على مستوى جميع المراحل.

وأشار إلى أن التعاقد مع مارتينيز شمل الطاقم المساعد له، الذي يضم إلى جانبه مواطنيه جيرفيو مدرباً مساعداً، ولوبيز مدرباً للياقة البدنية، وجوزيه ماريا مدرباً لفريق تحت 20 سنة.

الجيل الذهبي

من حانبه، ثمّن الإسباني خوان مارتينيز ثقة مجلس الإدارة به والتعاقد معه لقيادة العربي وهو فريق جماهيري عريق، مؤكداً أنه رحّب بمشروع مجلس الإدارة الذي يهدف إلى عودة الأخضر إلى عصره الذهبي المليء بالإنجازات.

وقال مارتينيز: "أمامنا عمل كبير، وسأعطي كل ما لديّ، وسأسخر خبرتي لإنجاح هذا المشروع وعودة الفرحة لجمهور الأخضر"، مضيفاً: "لا أطلق الوعود، ولكن موسمنا المقبل سيكون مختلفاً وحماسياً ومليئاً بالإنجازات".

دراية ومعلومات

من ناحيته، أفاد نائب رئيس النادي العربي، مدير اللجنة الفنية لكرة القدم أسامة حسين بأن المدرب على معرفة كاملة بالفريق قبل توقيع العقد، إذ اطلع على كل إمكاناته أثناء المفاوضات، وأعد دراسة دقيقة عن كل لاعبيه واحتياجاته.

وأوضح حسين أن الأخضر سيعمل على الدخول بقوة على مستوى الصفقات المحلية لسد بعض النواقص التي يحتاج إليها الأخضر، وذلك بناءً على رغبة المدرب الجديد مارتينيز.

بدوره، أشاد مدير جهاز الكرة خالد عبدالقدوس بالدور الكبير للجنة الفنية التي عملت على هذا التعاقد، مثمناً ثقتها ومجلس الإدارة به ومنحه الفرصة لمواصلة خدمة القلعة الخضراء بالعمل الإداري بعد أن خدمها كلاعب سابق في الأخضر.

معسكر خارجي

إلى ذلك، طلب المدرب مارتينيز تغيير محل إقامة معسكر الأخضر خلال الصيف الحالي من لندن إلى إسبانيا، وذلك لاستغلال خبرته وعلاقاته في تنظيم معسكر ناجح ومميز، ولم يتخذ مجلس الإدارة قراره النهائي، لاسيما أنه انتهى أخيراً من الإعداد النهائي لهذا المعسكر.

في سياق آخر، أشاد مارتينيز بالتعاقد مع المحترفين السوري يوسف قلفا والليبي السنوسي الهادي خلال اجتماعه الأول مع اللجنة الفنية مساء الثلاثاء الماضي، وباشر الطرفان عملية البحث عن ثلاثة لاعبين أجانب لإكمال عقد المحترفين، واتفقا على ضرورة التعاقد مع ثلاثة لاعبين في مراكز قلب الدفاع والارتكاز ورأس الحربة.

الزنكي في طريقه إلى العربي

اقترب لاعب القادسية لكرة القدم أحمد الزنكي من الانتقال إلى النادي العربي مدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وقال مصدر في القادسية لـ "الجريدة" إن إدارتي الناديين اتفقتا على جميع التفاصيل، موضحاً أن إعلان انتقال اللاعب مسألة وقت.

وكان الزنكي انتقل في الموسم الماضي إلى "الشباب"، حيث طلب الأخير تجديد الإعارة إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

وأضاف المصدر أن القادسية بصدد إعلان الكثير من خطواته، مشيراً إلى أن قائمة الأصفر قد تشهد بعض المفاجآت فيما يخص خروج أسماء من أصحاب الخبرة في الفريق.

يذكر أن القادسية استغنى عن جميع المحترفين الذي خاضوا معه منافسات الموسم الماضي، إلى جانب الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني إيوان مارين m

مارتينيز طلب إقامة تغيير معسكر الفريق في إسبانيا بدلاً من لندن

أمامنا عمل كبير وسأعطي كل ما لديّ وسأسخر خبرتي لإنجاح هذا المشروع