صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دوري «ڤيڤا» يدشن منافسات الموسم المقبل 14 سبتمبر

اتحاد الكرة يقبل استقالة خليل والقناعي بديلاً... وترشيح حيات لعضوية «الأولمبية»

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة روزنامة الموسم المقبل الذي سيدشن منافساته ببطولة الدوري الممتاز في 14 سبتمبر، كما قرر المجلس قبول استقالة الأمين العام السابق وتعيين بديل عنه بشكل مؤقت، إلى جانب ترشيح فاطمة حيات لعضوية اللجنة الأولمبية.

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في الاجتماع الذي عقده، أمس الأول، روزنامة الموسم الرياضي المقبل 2019-2020، إذ قرر المجلس انطلاق بطولة دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة يوم 14 من سبتمبر المقبل، في حين ستنطلق بطولة دوري ڤيڤا للدرجة الأولى في 16 من الشهر نفسه، وذلك بعد رفض المجلس فكرة إقامة البطولتين بنظام الدمج.

بينما تنطلق بطولة كأس سمو ولي العهد يوم 11 ديسمبر المقبل، والتي ستقام بنظام الدوري من مجموعتين، على أن يكون ختام الموسم بمسابقة كأس سمو الأمير التي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ابتداء من الدور الأول حتى الدور النهائي.

أما مباراة كأس الاتحاد التنشيطية فتقرر إقامتها خلال الأيام المخصصة للمباريات الدولية الودية، في حين قرر المجلس تأجيل تحديد موعد إقامة مباراة كأس السوبر لمزيد من الدراسة، على أن يتم تحديده في وقت لاحق، لا سيما أن هناك عروضا خارجية لاستضافة اللقاء من بينها عرض من إحدى الشركات لإقامته في إنكلترا.

يذكر أنه كان من المقرر، انطلاق الموسم يوم 24 من أغسطس المقبل ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية، بيد أن عددا كبيرا من الأندية طالب بتأجيل انطلاق البطولة التي تأتي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

القناعي لثلاثة أشهر

من ناحية أخرى، قرر مجلس الإدارة خلال الاجتماع تكليف منسق الأمانة العامة صلاح القناعي بمهام الأمين العام مؤقتاً، خلفا للأمين العام السابق د. محمد خليل، الذي قدم استقالته، على أن يستمر القناعي في منصبه 3 أشهر، ووجه المجلس الشكر لخليل لما قدمه من جهود ملموسة للارتقاء بالعمل الإداري داخل الاتحاد في الفترة السابقة، متمنيا التوفيق للقناعي في مهمته الجديدة.

ومن جانب آخر، كلف مجلس الإدارة رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف وعضو المجلس د. إبراهيم الأنصاري بحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية الكويتية الذي سيعقد في 30 من الشهر الجاري، في حين اعتمد ترشيح عضوة المجلس- رئيسة اللجنة النسائية فاطمة حيات لعضوية اللجنة الأولمبية الكويتية.

سعدون نائباً للهملان

وأسند المجلس رئاسة لجنة المسابقات إلى عضو مجلس الإدارة فهد الهملان، على أن يشغل عضو المجلس سالم سعدون منصب نائب الرئيس، إلى جانب تعيين حامد الشيباني مديراً للجنة، في حين تم إسناد رئاسة اللجنة الفنية إلى عضو المجلس خالد الشمري، ومن ثم تقرر إعادة تشكيل لجان المالية والاستثمار والعلاقات العامة والمدربين.

وشهد الاجتماع الموافقة على إقامة معسكرات خارجية لمنتخبات البراعم وكرة القدم النسائية.

إلى ذلك، قدم مدير إدارة الحكام حسين شعبان استقالته من منصبه، ليتم الموافقة عليها خلال الاجتماع، على أن يُعلَن خلال الأيام القليلة المقبلة من سيتولى المهمة خلفاً له.

اجتماعات مكثفة في الأندية بعد تأجيل الموسم

من المقرر أن تعقد العديد من الأندية اجتماعات مكثفة في الفترة المقبلة مع أجهزة كرة القدم بها، لإجراء تغييرات في مواعيد انطلاق التدريبات والمعسكرات الخارجية، التي تم إعلانها في وقت سابق.

وتأتي التغييرات بسبب تأجيل انطلاق الموسم الرياضي المقبل، لينطلق ببطولة دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة 14 سبتمبر، بدلا من انطلاقه بالبطولة التنشيطية 24 أغسطس المقبل.

في سياق متصل، تعقد الأندية التي لم تحدد مواعيد التدريبات والمعسكرات الخارجية، اجتماعات أيضا، لحسم هذا الملف بشكل نهائي في موعد أقصاه منتصف الشهر المقبل.