مهاوش: لا أرغب في تأطير إمكاناتي ضمن الكوميديا

تعاون مع الجزاف في سرقة الموتى من «الثلاجة»

نشر في 21-06-2019
آخر تحديث 21-06-2019 | 00:00
سامي مهاوش وحسين المهدي في مشهد من مسرحية «الثلاجة»
سامي مهاوش وحسين المهدي في مشهد من مسرحية «الثلاجة»
لا يود الفنان سامي مهاوش تأطير إمكاناته الفنية ضمن قالب فني يدور في حلقة مفرغة؛ لذلك يسعى جاهداً لتقديم التراجيديا إضافة إلى الكوميديا.
يستعد فريق مسرحية "الثلاجة" لبدء جولة خليجية عقب انتهاء عروضها في الكويت.

وفي هذا السياق، قال الفنان سامي مهاوش أحد أبطال المسرحية ان الجمهور أحب المسرحية إلى حد كبير حيث يعيش مع صدى هذا الإعجاب يوميا بعد كل عرض من خلال تعليقات الجمهور وحرصهم الشديد على التقاط الصور مع نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما ينشر عبر" السوشيال ميديا"، مشيراً الى أن المسرحية ستعرض في السعودية خلال الفترة المقبلة والتي ستكون المحطة الأولى في الجولة الخليجية ونأمل التوفيق لفريق العمل.

وأكد مهاوش اجادته للأدوار التراجيدية رغم أن أغلب أعماله كوميدية نتيجة حسه الساخر وحب الجمهور له في ما يقدمه مما يجعل المنتجين يعملون على تأطيره في هذا النوع من الشخصية، وأضاف ان "الجمهور يقول لي أول ما نراك نضحك"، معربا عن سعادته بحب الجمهور له بسبب إجادته للكوميديا التي تعتبر أصعب ألوان التجسيد الفني، ولكنه يسعى إلى التنوع وإبراز موهبته المتعددة مستقبلا.

انسجام كبير

وحول ما يميز "الثلاجة" قال: ما يميزها هو الانسجام الكبير في شخصيات العمل، حيث جرى توزيع الأدوار بشكل متوازن لئلا يؤثر على مضمون العمل أو يطغى دور على حساب آخر، ما منح الممثلين فرصة التكافؤ في الفرص من باب المساواة في حجم الأدوار ليصبحوا أبطالا في هذا العمل، فنحن نبحث عن توليفة جماعية بغض النظر عن البطولة الفردية لأن المسرح عمل جماعي متناغم.

قصة جديدة

وفيما يتعلق بقصة المسرحية، قال مهاوش انها حكاية جديدة ومختلفة عن السائد، وأكاد أجزم أنها لم تقدم من قبل في عمل فني وإن كان نص المسرحية للمؤلف علي بولند شارك في مهرجان الكويت المسرحي عام 2009.

وعن مضمون العمل، قال: انه يحكي قصة اثنين من اللصوص يدخلان إلى ثلاجة الموتى لسرقة الجثث ثم بيعها، وعقب الدخول تحدث مفارقات خيالية في مقدمتها استيقاظ الموتى فينقلب الأمر برمته، ويصبح اللصوص في قبضة الضحايا الذين يستفيقون ويحاولون الثأر من هؤلاء اللصوص ويقررون محاكمتهم أيضا. ورغم أن القصة مثيرة وتبدو مرعبة جداً، فإنها تدور في إطار كوميدي خالص وهو ما يفاجئ الجمهور الذين يتوقعون رؤية مشاهد رعب لكنهم لن يتوقفوا عن الضحك نتيجة المواقف بين اللصوص والموتى في إطار ساخر.

وأضاف أنه يجسد دور اللص الذي يتعاون مع زميله الممثل بشار الجزاف في تنفيذ مؤامرة سرقة الموتى.

يذكر ان مسرحية "الثلاجة" من بطولة عبدالناصر درويش وسامي مهاوش ومبارك المانع وسلطان الفرج وبشار الجزاف وحسين المهدي ونورا العميري وفيصل بوغازي وضاري عبدالرضا ومي التميمي، ومن إخراج يوسف الحشاش.

كيري ميري

وسبق للفنان سامي مهاوش ان قدم الاعمال المتنوعة وكانت آخر أدواره المسرحية "كيري ميري" التي تم عرضها في يناير الماضي، بالتعاون مع حصة النبهان وفاطمة الطباخ، للمخرج نصار النصار والمؤلف ردينة القطامي، بينما كانت مشاركاته الدرامية من خلال مسلسل "الحزرة" للمخرج مناف عبدال، حيث جسد فيه دور سلطان صديق فيصل أو الفنان عبدالعزيز النصار ابن الفنان عبدالرحمن العقل في المسلسل، حيث يتدخل سلطان بين فيصل وأبيه لحل مشاكلهما المتواصلة نتيجة بخل الأب على ابنه لكن الواقع أن سلطان يتسبب لصديقه في مشكلات جديدة ضمن الاحداث في سياق كوميدي.

الجمهور يقول لي أول ما نراك نضحك
back to top