صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4253

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيلا وجيجي حديد وشايك قدمن أزياء رجالية في ميلانو

  • 20-06-2019

في إطار فعاليات أسبوع ميلانو للأزياء الرجالية الخاصة بربيع وصيف 2020، قدمت المصممة الإيطالية دوناتيللا فرساتشي، مجموعتها من الأزياء الرجالية.

واللافت في الأمر كانت مشاركة أجمل وأشهر العارضات العالميات، الأختان حديد، آيرينا شايك، ستيللا ماكسويل، وغيرهن في تقديم أزياء رجالية أو تصاميم جاءت مطعمة بقصات ذكورية.

وافتُتح العرض بمجموعة من السترات والمعاطف الجلدية السوداء، تألقت بأحدها العارضة الأميركية ذات الأصول الفلسطينية جيجي حديد.

كما شاركت في العرض شقيقتها بيلا بإطلالة مثيرة تلونت بالأسود.

وسترات "البلايزر" شكلت التصميم الأبرز في هذا العرض، وتم تنفيذها بأسلوب مبتكر فتزينت بالجلد اللماع أو الطبعات الحيوانية ودخلت عليها نقشة المربعات كما تم تنسيقها مع قمصان وربطات عنق حملت توقيعاً بارزاً لاسم مؤسس الدار الراحل Gianni Versace.

واستعملت دوناتيللا الخامات الجلدية لتنفيذ سراويل نسائية ورجالية بالإضافة إلى تنانير قصيرة وسترات "بايكر" تزينت بالشراريب.

وقد شكلت الطبعات الحيوانية أحد العناصر الأساسية التي استعانت بها المصممة لتنفيذ السراويل والسترات، كما أنها لم تتخلَّ عن الزخرفات الأيقونية لعلامة Versace التي تم تنفيذها بتدرجات باستيلية مثل الأزرق والأخضر.

وطبعة "تاي-داي" دخلت على التصاميم المصنوعة من الدنيم وعلى قطع أخرى مثل الـ"تي شيرت" القطنية الملونة وتناسقت بامتياز مع السراويل الجلدية المخرمة.

وتم عرض 58 إطلالة رجالية ونسائية قدمتها دوناتيللا فرساتشي، فأبهرت الجمهور بتصاميم عصرية كرستها مرة جديدة على قائمة أشهر صناع الموضة الإيطالية والعالمية.

وتعتبر عارضتا الأزياء الأميركيتان من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد من أهم وأشهر عارضات الأزياء والشخصيات المؤثرة في جيلهن.

ومن خلال عروضهن كملائكة ماركة فيكتوريا سيكرتز Victoria Secret، سارت الأختان عدداً لا يحصى على الممرات العرض واستطعن تمثيل العديد من الحملات الإعلانية الرئيسية.

وبنت بنات الملياردير العقاري محمد حديد والعارضة ونجمة تلفزيون الواقع السابقة يولندا حديد مسيرتهن المهنية الخاصة، واستطاعت كل من بيلا (22) وجيجي (23) بناء ثرواتهن الخاصة بعيداً عن والدهن.

وبدأت جيجي في عرض الأزياء في الثانية من عمرها فقط من خلال بيبي جيس في العام الماضي، قدرت ثروتها الصافية بـ 13 مليون دولار، لكنها الآن وصلت إلى 29 مليون دولار.

وحصلت الشابة البالغة من العمر 23 عاماً على 9.5 ملايين دولار عام 2018، وفقاً لقائمة فوربس لأشهر العارضات على الرغم من أنها لم تكتف بالقدر الذي وصلت إليه صديقتها كيندال جينر (التي تصدرت القائمة بـ 22.5 مليون دولار)، فقد جاءت جيجي في المركز التاسع وحققت 500 ألف دولار بفارق أرباح عن جيزيل بوندشين وكارا ديلفينغن.