صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4253

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المبارك للوزراء: أسرعوا بالرد على الأسئلة المتأخرة

شدد على عدم تجاوز الفترة اللائحية... تفاعلاً مع ما نشرته الجريدة.
• تتعلق بـ 8 وزارات... والعفاسي يطلب من وزارة «الأمة» حصرها

تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» أمس الأول بشأن «الأسئلة البرلمانية المنسية منذ عامين»، أصدر رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك توجيهاته للوزراء بضرورة التعاون الجاد مع نواب مجلس الأمة، والإجابة عن جميع الأسئلة المتأخرة خلال الفترة التي حددتها اللائحة الداخلية للمجلس، مع الاستفادة من مهلة التمديد، على أن تكون الإجابات حاضرة لدى النواب في الموعد المحدد دون تأخير.

جاء استعراض الحكومة، برئاسة المبارك، لهذه القضية أمس، بناء على طرح وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فهد العفاسي للموضوع وتبيان أهمية رد الوزراء المعنيين على الأسئلة البرلمانية.

وقالت مصادر وزارية لـ«الجريدة» إن رئيس الوزراء حث وزراءه على الإسراع بإجابة الأسئلة المتأخرة بعد حصرها من وزارة «مجلس الأمة»، كاشفة أن أغلبيتها وُجِّهت إلى وزراء سابقين خرجوا من الحكومة من دون أن يجيبوا عنها، غير أن هذا لا يعفي الحاليين من الإجابة.

وأشارت إلى أن تلك الأسئلة تتعلق بثماني وزارات، تم حث وزرائها على ضرورة إجابتها في أسرع وقت، مبينة أن المبارك أكد أن الحكومة لا تألو جهداً في التعاون مع النواب، وأنها تعمل دائماً على تكريس ذلك لتحقيق المصلحة العامة.

وأضافت أن الوزير العفاسي وجه وزارة «شؤون الأمة» إلى ضرورة حصر هذه الأسئلة التي يعود بعضها إلى دور الانعقاد الأول، والعمل على إعادة توجيهها إلى الوزراء المعنيين لتسريع الإجابة عنها.