اختتام بطولة «كأس الأمير» الدولية للرماية بإيطاليا

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:03
القائم بأعمال سفير الكويت ومدير البطولة مع رماة الكويت
القائم بأعمال سفير الكويت ومدير البطولة مع رماة الكويت
اختتمت فعاليات الدورة الخامسة لبطولة كأس سمو أمير البلاد الدولية المفتوحة للرماية في إيطاليا، أمس الأول، بنجاح كبير ومشاركة أكثر من 420 متسابقاً دولياً شهدت تفوق الرماة الكويتيين بتحقيق ذهبيتين وبرونزية.

وجرت مراسم ختام دورة 2019 بمنافسات "السكيت الزوجي" وقام خلالها كل من رئيس اللجنة الأولمبية بإقليم "أومبريا" دومينيكو إينيوتسا ممثلاً لرئيس اتحاد الرماية الإيطالي والقائم بأعمال سفير الكويت المستشار سامي الزمانان بتسليم جوائز المنافسات الأخيرة في احتفال بحلبة "أومبريا فيردي" العالمية للرماية بمنطقة "تودي" وسط إيطاليا.

ونال كأس بطولة اليوم الأخير بالمركز الأول، الذي يمثل صقراً فضياً، الثنائي المختلط الإيطاليان كيارا دي مارتسيانو وايريك بيتيني، تلاهما في المركز الرابع الكويتيان إيمان الشماع ومنصور الرشيدي، في حين جاء في المركز السادس شيخة الرشيدي وعبد العزيز السعد.

وحصد رماة الكويت في المنافسات بطولة التراب الأولمبي التي أحرزها الرامي العالمي عبد الرحمن الفيحان كما أحرزت الرامية المتمكنة إيمان الشماع المركز الأول وبطولة مسابقة السكيت النسائي متفوقين على المنافسين من حاملي الألقاب العالمية، في حين حقق أحمد العفاسي برونزية المركز الثالث للدبل تراب.

وقال إينيوتسا إن بطولة كأس الأمير الدولية المفتوحة للرماية أصبحت احدى أهم المنافسات الدولية للرماية في العالم، والتي يستضيفها إقليم (أومبريا) الذي يعد مركزاً عالمياً لهذه المسابقات.

وأضاف أن من دواعي الشرف الكبير لاقليم (أومبريا) واللجنة الأولمبية الإيطالية استضافة هذه البطولة المتميزة واحتضانها ومواصلة التعاون الرياضي مع الكويت لاسيما رياضيها من الرماة ومع مسؤولي الرياضة والرماية واللجان الأولمبية في شتى الاتجاهات.

من جانبه أكد الزمانان أهمية هذه البطولة الدولية المفتوحة باعتبارها احدى معالم الصداقة الكويتية الإيطالية، ونموذجاً لنجاح التعاون الرياضي الممتاز خصوصاً في مضمار الرماية التي تعد إيطاليا أبرز مراكزها.

وأشار إلى ما تتيحه البطولة من فرصة للاحتكاك الدولي استعداداً للبطولات الأولمبية الرسمية والاستفادة بخبرات إيطاليا الفنية والمهنية الفريدة.

back to top