صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4253

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كيريوس: لا أُكنّ احتراماً زائداً للأربعة الكبار

  • 19-06-2019
  • المصدر
  • EFE

قال الأسترالي نيك كيريوس، أحد أكثر اللاعبين إثارة للجدل في عالم التنس، إن الصراحة في المجتمع الحالي "تسبب مشكلات" وإنه ليس من ضمن اللاعبين الذين يكنون "احتراما أكثر من اللازم" للأربعة الكبار: السويسري روجيه فيدرير والإسباني رفائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي.

وردا على سؤال بخصوص إن كان الشباب يعجزون عن الإطاحة بالأربعة الكبار بسبب احترامهم بصورة "أكثر من اللازم"، قال إنه شخصيا ليس من ضمن من يفعلون هذا، لكنهم بكل بساطة يجيدون لعب التنس جدا.

وقال كيريوس: "شخصيا، لا أكن لهم احتراما أكثر من اللازم، إنهم جيدون في هذه اللعبة، لم يتمكن أحد من الفوز على نادال بعد الوصول للمجموعة الخامسة في أي مباراة في رولان غاروس، إنه أمر صعب جدا بدنيا، إذ يتأقلم الملعب على أسلوب لعبه، لن ينجح أحد في هذا طالما ظل بعافيته".

وتابع: "في ويمبلدون، سيكون الفوز على نوفاك أو فيدرير معقدا في خمس مجموعات، الحفاظ على المستوى أمر صعب للغاية، لا أعرف إن كان يتم احترامهم بصورة أكبر من اللازم، لا أعرف إن كان الشباب جيدين بصورة كافية للفوز عليهم".

وتحدث كيريوس، الذي سيشارك في بطولة كوينز، عن صراحته وتصريحاته في السنوات الأخيرة مشيرا إلى أن "الصراحة تتسبب في مشكلات في المجتمع الحالي".

وردا على سؤال بخصوص تصريحات له قبل رولان غاروس انتقد فيها لاعبين مثل ديوكوفيتش ونادال قال إن رأيه لن يتغير ولا يظن أن هذا سيكون حافزا إضافيا لخصومه عند مواجهتهم، مضيفاً : "لو لعبت ضد نوفاك، أظن أنه سيركز فقط في التغلب عليّ".

وكان كيريوس، الذي غاب عن رولان غاروس بسبب مشكلة في المعدة، يتدرب في لندن منذ عدة أسابيع قبل السفر إلى شتوتغارت حيث تعرض للإقصاء من الدور الأول.

وبعد بطولة كوينز سيخوض كيريوس منافسات بطولة ويمبلدون التي يرى أنها بطولة يصعب الفوز بها إزاء مدى المنافسة الموجود فيها.