«التربية» تخاطب «الفتوى» بشأن ساعتي الرضاعة

الحربي وعد بمخاطبة «الخدمة المدنية» لتعديل قرار كادر «التربوية المساندة»

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:00
الحربي متوسطاً أعضاء نقابة العاملين بالتربية أمس
الحربي متوسطاً أعضاء نقابة العاملين بالتربية أمس
استقبل وكيل وزارة التربية، د. سعود الحربي، نقابة العاملين بالوزارة، حيث تم بحث المواضيع التي تخص مطالب العاملين في الوزارة.

وقال رئيس النقابة، صالح العازمي، في تصريح له، إنه تم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع، أهمها قضية التعميم الذي يمنع الاستئذان مدة ساعتين للهيئات العاملة في مرحلة رياض الأطفال، موضحا أن الوكيل الحربي أبدى تفهما واضحا لجميع مطالب النقابة، ووعد بأنه ستتم مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع لاستيضاح رأيها بشأن أحقية المعلمات والإداريات بمرحلة رياض الأطفال في الاستفادة من تخفيف العمل مدة ساعتين، الواردة بالقانون.

وأضاف أن الوزارة كانت قد أصدرت تعميما منعت بموجبه الهيئات العاملية في مرحلة رياض الأطفال من الاستفادة من قرار تخفيف العمل مدة ساعتين للمرأة المرضعة التي لديها طفل، لافتا إلى أن التعميم مخالف، وعلى الوزارة إعادة النظر فيه.

واشار إلى أنه تمت مناقشة موضوع كادر العاملين في الوظائف التربوية المساندة وصرف المزايا المالية لجيمع الفئات، لافتا إلى أن الوكيل الحربي وعد كذلك بأنه سيتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في أقرب فرصة من أجل تعديل القرار الخاص بكادر الوظائف التربوية المساندة لإضافة المسميات الخاصة بشؤون الطلبة والعاملين بالمناهج، والغاء جزء من النص المتعلق بوجود العاملين داخل المدارس، وجعلها مرتبطة بالمسمى الوظيفي للعاملين بالمهن الخاصة بالوظائف المساندة للتعليم حتى خارج نطاق المدرسة.

وحول قضية توفير مواقف للموظفين، أكد العازمي أنه بحث الموضوع مع الوكيل، حيث أكد الحربي وجود عدة مقترحات لحل هذه القضية، ومن بينها إعادة تنظيم قضية الدخول إلى المواقف بما يخدم مصلحة العمل والموظفين، لافتا إلى أن الأمر سيبحث بجدية خلال الفترة المقبلة.

وذكر العازمي أن النقابة ستتابع هذه القضايا مع قياديي وزارة التربية، لحين الوصول إلى حلول تضمن مصلحة وحقوق العاملين بالوزارة، مبينا أن جميع المسؤولين متفهمون للمطالب التي تطرح بين الحين والآخر بما يخدم مصلحة العمل.

حلول قريبة لمشكلة مواقف موظفي الوزارة بما يخدم مصلحة العمل العازمي
back to top