حميدتي يكثف ظهوره في السودان

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:00
الفريق محمد حمدان دغالو ، نائب رئيس المجلس العسكري ورئيس قوات الدعم السريع شبه العسكرية السودانية ، يحضر اجتماعًا في الخرطوم ، السودان
الفريق محمد حمدان دغالو ، نائب رئيس المجلس العسكري ورئيس قوات الدعم السريع شبه العسكرية السودانية ، يحضر اجتماعًا في الخرطوم ، السودان
كثف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الملقّب بحميدتي، الذي يعتبر أقوى رجل في المجلس العسكري الحاكم بحكم قيادته قوات "التدخل السريع"، ظهوره، وسط تساؤلات عن سعيه الى تصدر المشهد في المرحلة المقبلة.

ولليوم الثاني على التوالي، خاطب حميدتي جماهير تناصره بالخرطوم، مؤكدا أن "السودان لا يتحمل تأخيرا لحل الأزمة التي يمر بها"، ومشددا على دور سلطات الإدارات الأهلية بكل ولاية في حل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأوضح، في خطاب جماهيري بالخرطوم، أن "الجيش قابل ممثلين عن كل ألوان الطيف للشعب السوداني، ويقبل بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شؤون البلاد".

ودعا "الأحزاب العريقة إلى تحمّل المسؤولية وتبدية مصلحة الوطن على المصالح الضيقة"، قائلا: "نريد حكومة سريعة، ونريد حلاً سودانياً ـــ سودانياً، والبلاد لا تتحمل تأخيرا للحل بعد الآن".

وركّز حميدتي على الإدارة الأهلية، قائلا: "يجب إعادة السلطة إليها، لكن بعد تنظيمها"، متعهداً "بالتحاور مع الإدارات في كل ولاية، لبحث رؤيتها لحل الأزمة".

وأضاف: "نريد محاربة الفتنة والإشاعات التي تحاول منع السودان من الوصول إلى بر الأمان"، مشددا على أن "الأمن والجيش مهمتهما حماية البلاد في هذه المرحلة الحساسة".

وتابع: "نحن كمجلس عسكري بعيدون عن السياسة، ومهمتنا الوصول إلى الانتخابات".

وليلاً، شهدت أحياء من العاصمة الخرطوم، وجارتها مدينة أم درمان، تظاهرات ليلية استجابة لدعوة القوى المعارضة.

وردد المتظاهرون شعارات تنادي بتسليم السلطة للمدنيين، وتندد باستخدام القوة المفرطة في فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في 3 الجاري.

back to top