صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آية وكرارة وأبوزيد شاركوا في أغنيات تشجيعية لمصر في كأس إفريقيا 2019

انشغل عدد من نجوم الطرب والفن خلال الفترة الماضية، وخاصة الشباب منهم، بتقديم أغنيات جديدة بمناسبة استضافة مصر كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تبدأ 21 الجاري، من أجل الترويج للبطولة وللدعاية لأنفسهم أيضا، بالتزامن مع حدث كروي مهم.

شهدت الأيام الماضية العمل بين عدد من نجوم الغناء، لتقديم أغنية تليق ببطولة كأس إفريقيا، التي تستضيفها مصر في 21 الجاري، حيث انتهت المطربة الشابة آية عبدالله من تسجيل أغنيتها الجديدة "مصر نمبر وان"، ومن المقرر طرحها على القناة الرسمية لها على "يوتيوب" على طريقة الفيديو كليب، وذلك في تبرع منها دعما للمنتخب المصري لكرة القدم ومساندة له في مشواره الجديد بالبطولة الهامة.

وتطرح الأغنية قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، وبدأت آية الترويج للكليب الجديد عبر جلسة تصوير جديدة ظهرت فيها متألقة باللون الأحمر، من خلال ارتدائها فانلة منتخب مصر، وتعاونت آية في "مصر نمبر وان" مع الشاعر الغنائي مصطفى الجمل والملحن فوزي عز الدين والموزع كاميليو.

أمير يدعم

وبالشق الفني والتجاري دخل النجم أمير كرارة في دائرة الدعم للمنتخب، حين وافق على حملة دعائية لمصلحة إحدى شركات الاتصالات في مصر، وقدم خلالها أغنية مع فريق ضخم باسم "الهباداداديم"، من أجل تخويف الفرق المتبارية، واعتبارها مثل "التعويذة" التي ستربح مصر البطولة من خلالها.

وجاءت الفكرة في الحملة الدعائية باعتبارها داعما ومؤازرا للوحوش، بعد وصف لاعبي المنتخب بهذا الاسم والجمهور أيضا، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا بعد طرحها بساعات، بعد تشويق كرارة الجمهور لهذه الحملة لما يقرب من أسبوع.

وظن البعض أنها أغنية، بينما ظن آخرون أنها ترويج لعمل فني جديد حتى تم طرحها على القنوات الفضائية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن يستكمل كرارة الحملة خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع بدء البطولة المنتظرة.

عودة كريم

ويعود الفنان الشاب كريم أبوزيد للغناء مجددا من خلال أغنية جديدة قدمها لمصلحة المنتخب المصري لتشجيعه في البطولة، باسم "إحنا الأساطير" والتي تقول كلماتها الأولى: "عمرنا يوم ما قولنا في بطولة إن إحنا وحظنا مكسبنا دايما إحنا بنتعب عليه".

والأغنية من كلماته بمشاركة أحمد العرفان، وتوزيع أشرف أبوزيد وماستر كريم عبدالوهاب، ووقف على إخراج الكليب جمال العقاد، وطرح الكليب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

دخول السيسي

ودخل الطفل أحمد السيسي، خريج برامج اكتشاف المواهب، على الخط هو الآخر، حيث سجل أغنية جديدة خلال الأيام الماضية كتبرع من والده للمنتخب المصري ولبطولة الأمم الافريقية، حيث تكفل بتكلفتها الإنتاجية كاملة، وسيتم طرحها خلال الأيام القليلة القادمة وقبل انطلاق البطولة.

ويعقد المطرب محمود العسيلي خلال هذه الأيام جلسات عمل مع عدد من صناع أغنياته الأخيرة، من أجل تقديم أغنية جديدة للبطولة، ولكنه تأخر فيها شيئا ما بسبب انشغاله بتقديم أغنية فردية جديدة باسم "ملايين" وعطله التصوير في البرتغال عن طرحها.

لمسة طيبة

وفي لمسة طيبة من إدارة شبكة قنوات "إم بي سي" قدمت الشبكة أغنية جديدة دعما للفريق المصري وللبطولة باسم "غالية يا إفريقيا"، كنوع من أنواع الدعم، ولم تسند الشبكة الأغنية لمطرب شهير، ولكن غناء شبابي جماعي، ولاقت الأغنية إشادات واسعة من الجمهور، كما اعتبرتها الشبكة نوعا من أنواع الترويج للبطولة ولبرنامجها التحليلي الجديد الذي ينطلق بالتزامن معها.

وتكتمت الشركة المنظمة للبطولة على الأغنية الرسمية لها، والتي انتهى القائمون عليها من وضع الكلمات والألحان، ودخلوا في مفاوضات لم تنجح مع المطرب عمرو دياب، وجرت مفاوضات مؤخرا مع محمد حماقي وتامر حسني، وحتى الآن لم تنته الأغنية، وفي حالة انتهاء التفاوض سيتم التسجيل خلال ساعات قليلة، وستطرح على مواقع التواصل الاجتماعي على أن تغنى في حفل الافتتاح.

2006 الأقوى

ومع كل المجهود المبذول تبين أن التحضير للبطولة التي استضافتها مصر قبل 13 عاما، وتحديدا عام 2006، كانت الأقوى فنيا من حيث الأغنيات وشعبية الفنانين، حيث سجلت أغنية "كلنا إنسان" للنجمة سميرة سعيد نجاحا غير مسبوق، وطرحت قبل البطولة بما يقرب من شهر وهو ما لم يحدث حتى الآن، وكانت خير دعاية للبطولة ودعم للمنتخب المصري فيها.

كما قدم النجم هشام عباس واحدة من أكثر الأغنيات نجاحا وقتها، وهي أغنية "بطولتنا" ولم تقتصر على تشجيع المنتخب المصري بل تخطت لتشجيع كل الفرق وكان هدفها الأول الترويج للبطولة، وهو ما حدث، وتم توزيعها في عدد من الدول الافريقية، وكانت عامل من عوامل نجاح البطولة.

«مصر نمبر وان» تُعرض على القناة الرسمية لآية على «يوتيوب»

أغنية مع فريق ضخم باسم «الهباداداديم» لتخويف الفرق المتبارية