صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4171

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رواية جديدة من عالم «هانغر غايمز» قد تتحول إلى فيلم سينمائي

  • 19-06-2019

ستصدر رواية جديدة من عالم «هانغر غايمز» لمؤلفتها سوزان كولينز العام المقبل، كما أعلن ناشرها، ومن المحتمل أن تصوّر فيلماً سينمائياً، إذ بيع منها 1a00 مليون نسخة حول العالم وأربعة أفلام، وقسم «الثالث» الى جزأين. وتدور أحداث الكتاب الجديد، وهو من تأليف كولينز أيضاً، قبل عقود من أحداث الثلاثية الشهيرة التي أدت دور البطولة فيها الممثلة جنيفر لورانس.

بيع من روايات "هانغر غايمز" التي أدت دور البطولة فيها الممثلة جنيفر لورانس الموجهة إلى الشباب أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم.

وهي تروي قصة الفتاة كاتنيس إيفردين، التي أجبرها النظام الشمولي لعالم بانيم الخيالي على المشاركة في معارك مميتة خلال ألعاب تشبه برامج تلفزيون الواقع.

يصدر في 2020

وتدور أحداث هذا الكتاب الجديد الذي لا يحمل عنواناً بعد ومن المفترض إصداره في مايو 2020، خلال فترة "الأيام المظلمة" قبل 64 عاماً من أحداث الثلاثية، في حين كان يسعى وطن بانيم "إلى التعافي" بعد حرب مدمرة، وفق ما قالت كولينز في بيان.

4 أفلام

وأسفرت ثلاثية "هانغر غايمز" عن أربعة أفلام "الفيلم الثالث قسم إلى جزأين"

وساهمت بشكل كبير في شهرة جنيفر لورانس وحصلت على إيرادات مجموعها حوالى 3 مليارات دولار في أنحاء العالم.

وأعلنت استوديوهات "لاينزغايت" التي أنتجت الثلاثية أنها تخطط لإنتاج الفيلم المقبل.

دورها الرئيسي الأول كان في مسلسل الكوميديا The Bill Engvall Show من 2007 إلى 2009، وظهرت في أفلام مستلقة مثل The Burning Plain في 2008 و Winter's Bone في 2010، والأخير أكسبها ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة وجائزة غولدن غلوب وجائزة ستالايت وجائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة.

عند عمر 20 كانت هي ثاني أصغر ممثلة تترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، عند عمر 22، شاركت في فيلم الكوميديا والرومانسية Silver Linings Playbook، وحصلت بسببه على جائزة الأوسكار والغولدن غلوب جائزة ستالايت جائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة، مما يجعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لاثنين من جوائز الأوسكار لأفضل ممثلة وثاني أصغر ممثلة تربح الجائزة.

لورنس معروفة أيضاً بدور ريفين داركهوم/ميستيك في فيلم 2011 X-Men: First Class، وستعود لنفس الدور في X-Men: Days of Future Past في 2014.

حققت لورنس شهرة عالمية في 2012 عندما لعبت دور البطلة كاتنيس إيفردين في The Hunger games، وهو اقتباس لرواية الكاتبة سوزان كولنز والتي تحمل نفس الاسم. لدورها فيه كسبت مديح النقاد، وأصبح الفيلم أعلى أفلام الأكشن دخلاً.