الجبري: تشغيل شبكة الجيل الخامس في «الإعلام» بالتعاون مع VIVA

نشر في 18-06-2019 | 15:49
آخر تحديث 18-06-2019 | 15:49
No Image Caption
أطلقت وزارة الإعلام المرحلة التجريبية لتقنية الجيل الخامس 5G وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الكويتية VIVA، لتكون أول جهة حكومية في الكويت تستفيد من هذه التقنية.

وأكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباf محمد ناصر عبدالله الجبري، أن هذه التجربة تأتي في إطار الرؤية السامية لكويت جديدة 2035 التي أطلقها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ـ حفظه الله ورعاه ـ وفي تهيئة بيئة تقنية وبنية تحتية تكنولوجية تتماشى مع التطلعات المستقبلية تعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت.

وقال الوزير الجبري في بيان صحفي أن كوادر وزارة الإعلام عملوا على أن تكون الوزارة الأولى في الكويت التي تستفيد من شبكة الجيل الخامس التي تساهم في جودة الإرسال من مواقع مختلفة في الكويت عبر الأجهزة التي تعمل على الانترنت والتي أضافت سرعة وجودة لنقل الصوت والصورة.

وأكد معالي وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب أن التشغيل التجريبي يأتي استرشاداً بتوجيهات سمو الشيخ /جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ ودعوة سموه الجهات الحكومية إلى الإستفادة من شبكة الجيل الخامس ومواكبة التكولوجيا الحديثة.

وختم الوزير الجبري بأن وزارة الإعلام ماضية في تنفيذ خططها التطويرية من حيث التكنولوجيا وتحديث الأجهزة وكذلك تهيئة وتدريب العنصر البشري الوطني وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريقه.

من جهته قال المهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة الإتصالات الكويتية VIVA: "نحن كشركة إتصالات رائدة في الكويت والشرق الأوسط، نفخر بأن نكون سبّاقين للتعاون مع مرفق حكومي مميز كوزراة الإعلام وتزويده بأحدث الحلول التكنولوجية الرقمية، خصوصاً في بعد إطلاقنا لشبكة الجيل الخامس 5G تجارياً في الكويت."

وأضاف: "ستساهم هذه الخطوة في تطوير أداء النقل المباشر لوزارة الإعلام في مختلف أنحاء الكويت وتسهيل عمل موظفيها، كما ستعزز من مكانة الكويت على خريطة الإعلام العالمية، ودعم دعم الرؤية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بشأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري "الكويت 2035".

back to top