صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4253

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لجنة العاصمة أرجأت بتّ هدم المباني في «المباركية»

عقدت لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي اجتماعها، أمس، حيث ناقشت السؤال المقدم من عضو المجلس البلدي حسن كمال، بشأن هدم المباني في أسواق المباركية، حيث أقرت إبقاءه على الجدول لمزيد من الدراسة.

وأقرت اللجنة تأجيل السؤال الخاص بشأن رؤية البلدية المستقبلية لمنطقة المرقاب بالعاصمة، وذلك حتى يتم تقديم عرض مرئي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وإدارة المخطط الهيكلي، في حين حفظت الاقتراح المقدم من العضو حمد المدلج، بشأن إلغاء إنشاء فرع جمعية قرطبة قطعة 3.

وأقرت اللجنة تشكيل فريق عمل مدة 6 أشهر قابلة للتجديد، وذلك فيما يخص كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والبلدية والجمعية للبدء بتنفيذ هذه المشروعات، وذلك عن طريق تحديد المعالم الرئيسة لمدينة الكويت القديمة.

وأجّلت اللجنة تنفيذ البند الثاني من قرار مجلس الوزراء بشأن تحويل المنطقة الحرة في الشويخ لمصلحة وزارة المالية (إدارة أملاك الدولة) كأملاك خاصة (منطقة تجارية متعددة الأغراض)، وذلك حتى ورود تقرير من مجلس الوزراء.

ووافقت اللجنة على طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الموافقة على إنشاء مبنى التدريب المهني للبنين ضمن حدوده بمنطقة جابر الأحمد، في حين اعترضت على الطلب المقدم من النادي الكويتي الرياضي للصم بشأن إطلاق اسم المرحومة بإذن الله الشيخة سلوى صباح الأحمد، على فرع النادي الكويتي الرياضي للصم بمنطقة الفيحاء ليكون مقرا لفتيات الصم.

وأبقت اللجنة على الجدول الاقتراح المقدم من حسن كمال بشأن طرح الدولة أراضي سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر، وأحالت الى الجهاز الاقتراح المقدم من رئيس المجلس أسامة العتيبي بشأن تفاقم أعمال البناء المخالفة وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدية الكويت.