صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتهاء البطاقات الأمنية يوقف رواتب المعلمين البدون

«التربية» اشترطت تقديم ما يثبت تجديدها

رفضت وزارة التربية صرف رواتب المعلمين والمعلمات من فئة المقيمين بصورة غير قانونية «البدون» ممن يحملون بطاقات منتهية الصلاحية.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن عدداً من المعلمات والمعلمين «البدون» تقدموا بتظلمات إلى الجهات المختصة في الوزارة للمطالبة بصرف رواتبهم عن الأشهر من سبتمبر 2018 حتى مايو 2019، إذ أوقفت «التربية» صرفها منذ ذلك التاريخ نتيجة انتهاء صلاحية البطاقات الأمنية الخاصة بهم.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات المختصة أبلغت المعلمين أصحاب التظلمات رفض صرف الرواتب إلى حين تقديم ما يثبت تجديد البطاقات الأمنية، مبينة أن الوزارة كانت واجهت هذه المشكلة العام الدراسي الماضي وتم إيقاف صرف الرواتب فترة ثم صُرفت على أن يتم تقديم ما يثبت تجديد البطاقات الأمنية قبل بدء العام الدراسي الحالي 2018/2019.

وذكرت أن عدد المعلمات المتظلمات يقارب الـ 10، إضافة إلى عدد أقل من المعلمين الذكور، لافتة إلى أن «التربية» ملتزمة بتعليمات الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

يذكر أن عددا من المعلمين والمعلمات من فئة «البدون» يعملون في وزارة التربية بوظيفة معلم، حيث جرى توظيفهم من خلال الجهاز المركزي، وذلك في التخصصات التي يوجد بها نقص من المعلمين، إلا أن تأخر تجديد البطاقات الأمنية تسبب ببعض المشاكل فيما يخص صرف رواتبهم.