صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4246

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سيناء: مسلحون يطلقون 3 مختطفين

أفادت مصادر قبلية في سيناء بوقوع هجمات إرهابية في شمال سيناء بينها انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الميدان غربي مدينة العريش، وعملية قنص، أسفرت جميعها عن مقتل أكثر من 10 جنود.

وقال شهود عيان، لـ «الجريدة»، إن مسلحين أفرجوا عن ثلاثة مدنيين من بين 14 اختطفوا في محافظة شمال سيناء الأربعاء الماضي.

وأفاد أهالي المختطفين بأن مجموعة من بدو شمال سيناء عثرت على المختطفين الثلاثة في حال إعياء شديد خلال عمليات بحث في الصحراء.

وصرح المختطفون بأن المسلحين أطلقوا سراحهم بعد استجوابهم عن علاقتهم بقوات الأمن. واختطف مسلحون مجهولون أكثر من 14 شخصا في شمال سيناء، بينهم محاميان بارزان، حسبما أفادت مصادر قبلية وشهود عيان في واقعتين منفصلتين.

في سياق مختلف، شهد حي شبرا في القاهرة تجمهرا محدوداً لعدد من المواطنين احتجاجاً على أسعار السلع الغذائية، وقال شهود عيان إن التجمهر جاء تلقائيا لعدد من السيدات عند سوق شعبي وانضم إليهن مجموعة من المارة قبل أن ينفض التجمع بعد دقائق قليلة. يذكر أن قرار زيادة أسعار المحروقات لم يصدر رغم تأكيد صندوق النقد الدولي أن الحكومة تعهدت باتخاذه قبل منتصف الشهر الجاري.

وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم تكليف وزير الدولة للانتاج الحربي، محمد العصار، رئاسة لجنة لدراسة خطوات تعميق الصناعة بمصر، وأكد العصار، ضرورة الاستغلال الامثل لـ 4500 مصنع والموجودة في نطاق 12 محافظة مختلفة من أجل تقليل الواردات وزيادة معدل الصادرات، جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من الوزراء بتكليف رئاسي.