صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4253

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليكرز يطلق مع ديفيس مناورات فترة الانتقالات

  • 17-06-2019

خطف لوس أنجلس ليكرز الأضواء من تورونتو رابتورز المتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، إذ تصدر ممثل ولاية كاليفورنيا عناوين الصحف بتعاقده مع لاعب ارتكاز نيو أورليانز بيليكانز أنطوني ديفيس، معلنا بدء المناورات الكبرى في سوق الانتقالات.

وبعد انقضاء أقل من عام على تعاقده مع "الملك" ليبرون جيمس من كليفلاند كافالييرز، نجح ليكرز في الظفر بثاني أكبر صفقة في الدوري بتعاقده مع ديفيس.

ورغم أن إعلان هذه الصفقة لم يتم رسمياً بعد، لكن وسائل الإعلام الأميركية، خصوصا صحيفة "لوس أنجلس تايمز" وقناة "إي إس بي إن"، أكدت، أمس الأول، أن ليكرز وبيليكانز توصلا إلى اتفاق حول صفقة تبادلية كبيرة.

وأوضحت التقارير الأميركية أن نيو أورليانز تخلى عن ديفيس (26 عاما) مقابل حصوله على خدمات الثلاثي الذي كان يعد محوريا في مستقبل ليكرز، أي لونزو بول، وبراندون إنغرام، وجوش هارت، بالإضافة إلى 3 اختيارات في الدور الأول من الـ"درافت"، بما في ذلك درافت 2019 (الاختيار الرابع) الذي سيتم الأسبوع المقبل.

ويسمح نظام الدرافت للأندية الـ14 التي لم تتأهل للأدوار الإقصائية باختيار اللاعبين الجدد، في محاولة لفرض مزيد من التوازن بين الأندية المشاركة في دوري المحترفين.

وكان ليكرز ضغط في فبراير الماضي قبل نهاية فترة التبادلات والتعاقدات في سوق الانتقالات، للتعاقد مع لاعب الارتكاز ديفيس الذي يبلغ معدله الوسطي أكثر من 23 نقطة في المباراة الواحدة منذ بدايته في الدوري الأميركي.

وكان ديفيس أعلن على لسان وكيل أعماله ريتش باول، الذي هو وكيل أعمال جيمس، أنه لن يمدد عقده مع بيليكانز، ويأمل في الانضمام إلى صفوف فريق يهدف التتويج بلقب الدوري الأميركي، ولم يخف منذ ذلك رغبته في ارتداء ألوان ليكرز.

وفي الأسبوعين التاليين لهذا الإعلان، قدم ليكرز العديد من عروض التبادل، حتى انه عرض 6 لاعبين مقابل الحصول على خدمات ديفيس، دون النجاح في إقناع نيو أورليانز.