صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونياً في اليوم الأول... دون مشاكل

صالة القبول تبدأ استقبال بعض الفئات التي تتطلب الحضور غداً

لم تشهد عملية استقبال طلبات الالتحاق بكليات جامعة الكويت، عبر الموقع الإلكتروني أمس، أي مشاكل في عملية التسجيل، ولم يحدث خلالها أي خلل فني.

بدأت جامعة الكويت في استقبال طلبات الالتحاق بالكليات الجامعية أمس، والذي يستمر حتى 25 الجاري، ممن تنطبق عليهم الشروط من الطلبة الكويتيين، وأبناء الكويتيات، ومواطني دول مجلس التعاون، والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات.

ولم يشهد موقع عمادة القبول والتسجيل لاستقبال المتقدمين أي مشاكل تذكر، ولم يحدث أي خلل فني خلال عملية التسجيل، إذ تقدم عدد كبير من الطلبة في اليوم الأول للالتحاق بمختلف الكليات.

واقتصر حضور بعض الطلبة إلى صالة القبول في موقع الشويخ على الاستفسار عن آلية تقديم الطلبات، وأخذ التوجيهات من موظفي العمادة، ولم يكن الحضور ملحوظا في اليوم الأول للتسجيل.

وتم استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالكليات عبر الموقع الرسمي للجامعة، وكذلك استقبال استفساراتهم عبر الخط الساخن (1866000)، الذي خصصته عمادة القبول والتسجيل لاتصال الطلبة المستجدين في حال وجود أي استفسار لديهم، وهذه الخدمة متوافرة مدة 24 ساعة يوميا.

وبحسب الجدول الزمني الذي أعدته عمادة القبول والتسجيل، فإن استقبال الطلبات في صالة القبول بالشويخ سيكون غدا الثلاثاء والأربعاء للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، بينما تم تخصيص يوم الخميس المقبل لاستقبال طلبات فئة الطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء وأزواج الدبلوماسيين ومنح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في حين تم تخصيص يوم الأحد المقبل لفئة الطلبة غير الكويتيين من أزواج الكويتيين وأبناء وأزواج كل من أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة، ومدرسي اللغات، والعاملين بالجامعة.

وسيكون اعتماد قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خلال الفترة من الأحد 2019/6/30 إلى الأربعاء 2019/710.