صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4253

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصر: تحريك تعريفة المترو وترقب لرفع أسعار الوقود

الحد الأقصى لزيادة المعاشات 832.5 جنيهاً بداية من يوليو

بدأت وزارة النقل المصرية أمس تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق الخط الثالث «العتبة - نادي الشمس»، عقب افتتاح المحطات الجديدة أمام الركاب، وهي محطات هارون وألف مسكن ونادي الشمس، والتي تخدم أهالي المناطق الشرقية من العاصمة، وذكرت الوزارة أن الركاب توافدوا على المحطات الجديدة دون أي مشاكل، بينما يترقب المصريون رفع الحكومة لأسعار المحروقات في أي لحظة.

وكشفت «النقل» عن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث، والتي تنقسم لثلاث مناطق، الأولى بعدد 9 محطات بسعر تذكرة 5 جنيهات، والثانية بعدد 16 محطة بـ7 جنيهات، وما يزيد على ذلك بـ10 جنيهات، مع ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ«نصف جنيه» لكل المناطق. وحاولت الوزارة تبرير الزيادة في الخط الثالث، إذ أفادت في بيان أمس الأول بأن الخط الثالث مصمم بالكامل على الطراز الأوروبي، وأن خدمة المترو تتميز بالسرعة، لافتة إلى أنه عند مقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتي العتبة ونادي الشمس ستظل تذكرة المترو هي الأرخص.

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، مساء أمس الأول، تحديد الحد الأقصى للزيادة في المعاشات، ضمن مشروع قانون المعاشات الجديد المقدم من الحكومة، بـ832.5 جنيها.

وأضافت الوزارة أن الحد الأدنى لزيادة المعاشات 150 جنيها، بهدف دعم أصحاب المعاشات الصغيرة، وتوفير مزيد من الرعاية لهم بما يحقق القدر الأكبر من العدالة الاجتماعية.