مصر في البروفة الأخيرة أمام غينيا قبل انطلاق كأس الأمم

نشر في 16-06-2019
آخر تحديث 16-06-2019 | 00:00
محمد صلاح مصافحا الرئيس السيسي
محمد صلاح مصافحا الرئيس السيسي
يفتح استاد برج العرب بالإسكندرية أبوابه في السابعة مساء اليوم بتوقيت الكويت، لاستضافة مباراة المنتخب المصري الأول ونظيره الغيني، ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل في مصر، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وخاض الفراعنة تجربة ودية أولى أمام تنزانيا يوم الخميس الماضي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدف دون رد، أحرزه أحمد المحمدي من ضربة رأسية مميزة، ودفع فيها الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري بمعظم لاعبي المنتخب، لتجربتهم والوقوف على مستواهم، ومحاولة الوصول إلى العناصر التي ستمثل القوام الأساسي للفراعنة في كأس الأمم، قبل مواجهة منتخبات المجموعة الأولى التي تضم مع مصر كلا من زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

وقرر خافيير أجيري الدفع بالثنائي محمد صلاح ومحمد النني، نجمي ليفربول وأرسنال الإنكليزيين، على الترتيب، خلال ودية غينيا، بعد أن تم إراحتهما في مباراة تنزانيا بطلب منهما، لتأكيدهما أنهما بحاجة إلى راحة سلبية.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب خلال جلساته التي سبقت مباراة غينيا على تأكيده للاعبين أهمية تدارك الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة تنزانيا الأولى، والتي كان أبرزها إهدار فرص سهلة أمام المرمى، وعدم التمركز الجيد في منتصف الملعب.

وينوي المدير الفني البدء بالتشكيل المقرر ان يلعب به المباريات الرسمية في البطولة الافريقية، والمقرر ان يضم كلا من محمد الشناوي حارسا للمرمى، بجانب رباعي الدفاع أحمد حجازي، وباهر المحمدي، وأيمن أشرف، وأحمد المحمدي، وفي الوسط طارق حامد، ومحمد النني، وأمامهما كل من تريزيغيه، وعبدالله السعيد، ومحمد صلاح، وفي الهجوم مروان محسن.

في المقابل، يشارك المنتخب الغيني في كأس الأمم الإفريقية هذه النسخة، بعدما نجح في التأهل عن المجموعة الثامنة في صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة رفقة منتخب ساحل العاج كوصيف المجموعة برصيد 11نقطة، وأوقعته قرعة كان 2019 في المجموعة الثانية بجانب منتخب نيجيريا ومدغشقر وبوروندي، ويحاول خلال ودية الليلة الخروج منها بأقصى استفادة فنية وبدنية ممكنة.

السيسي يزور معسكر الفراعنة

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على زيارة معسكر الفراعنة، صباح أمس، خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس التقى أعضاء المنتخب الوطني، حيث أعرب الرئيس خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لهم في البطولة، مؤكداً ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب واللاعبين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مطالباً جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري الذي ينظر لهم بكل احترام وتقدير.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية تحلي أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقي، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيمياً وجماهيرياً.

back to top