«فرعون» يزين قطارات باريس

نشر في 14-06-2019
آخر تحديث 14-06-2019 | 00:03
No Image Caption
في محطة "غار دو نور" للقطارات بباريس سيتاح لملايين من مستخدمي سكك الحديد الفرنسية يومياً اكتشاف كنز توت غنخ آمون بفضل صور عملاقة لقطع يتضمنها المعرض الناجح حول الفرعون المصري في مكان قريب.

ويعتبر هذا المعرض الأهم في باريس هذه السنة مع 150 قطعة مأخوذة من متحف القاهرة، وعثر عليها في قبر الفرعون الشاب في عام 1922. وبيعت أكثر من 800 ألف بطاقة دخول منذ افتتاح المعرض في 23 مارس الماضي، لكن ينبغي الحجز سابقاً لهذه الزيارات لتجنب الوقوف في طوابير طويلة، فأتت فكرة عرض صور مكبرة للقطع الرئيسية المعروضة في قاعة "غراند هال" في لا فيليت.

وسيتواصل هذا المعرض في "غار دون نور" التي تنطلق منها قطارات "تاليس" السريعة باتجاه بلجيكا وألمانيا وهولندا و"يوروستار" باتجاه لندن، حتى منتصف أغسطس المقبل.

وقال سيلفان بايي مدير الشؤون الثقافية في هيئة "غار إي كونكسيون" التابعة للسكك الحديد: "المؤسسات الثقافية تأتي إلينا وتنهال علينا الطلبات الكثيرة لأن دورنا كطرف أساسي في الفضاء الفرنسي العام معترف به".

ويلجأ إلى هذه الهيئة على سبيل المثال مهرجان أنغوليم للقصص المصورة ومركز بومبيدو ولقاءات آرل المصورة والكثير من الأطراف الناشطة في المجال الثقافي.

back to top