صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تسلمت أكثر من 2000 تظلم لطلبة الثانوية

بالقسمين العلمي والأدبي ومعظمها لم تسفر عن تغيير يذكر

تسلّمت وزارة التربية أكثر من 2000 تظلم لطلبة الثانوية العامة، خلال الأيام الثلاثة التي حددتها لاستقبال التظلمات.

بينما أقفلت وزارة التربية أمس الأول (الثلاثاء) باب استقبال تظلمات الطلبة في الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني بشأن نتائجهم في اختبارات الثانوية العامة، علمت «الجريدة» من مصادرها أن عدد التظلمات تجاوز الـ 2000 تظلم، حيث سمحت الوزارة للطلاب بالتظلم من نتائج تصحيح الاختبارات في جميع المواد على ألا يتجاوز عدد المواد التي يتظلم فيها الطالب 3 مواد دراسية.

وقالت المصادر، إن الكنترولين العلمي والأدبي بدآ منذ الأحد الماضي، وهو اليوم الأول لتلقي التظلمات، العمل على مراجعة أوراق الإجابات للطلبة المتظلمين، وبحث مدى وجود أخطاء في التصحيح، أو تجميع الدرجات، موضحة أن أغلب التظلمات لم تسفر عن تغييرات تذكر في نتائج الطلبة إلا في أعداد قليلة جدا.

وأوضحت أن العمل جار لاستكمال بحث جميع التظلمات التي تقدم بها الطلبة والتعامل معها بجدية، حيث تفرز هذه التظلمات بحسب المواد الدراسية ويقوم موجهون فنيون ومصححون بمراجعة أوراق الإجابات، والعمل على التدقيق عليها بشكل جيد، وإعادة تجميع الدرجات بما يضمن إعطاء الطلبة حقوقهم دون ظلم، لافتة إلى أن هذه الاجراءات معمول بها بشكل سنوي.

من جانب آخر، أقامت منطقة الجهراء التعليمية، تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، حفل تكريم لرؤساء لجان الثانوية العامة من المديرين والمديرات في مدارس المنطقة ممن تولوا رئاسة لجان اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019. وأكد مدير المنطقة وليد بن غيث، أن التكريم جاء تقديرا للمديرين ولجهودهم المبذولة والواضحة في اعمال لجان الثانوية العامة بمنطقة الجهراء، مشيرا إلى أن هذا الحفل جاء للتعبير عن «شكرنا لمديري المدارس وللجهود المبذولة من قبلهم في عملية إدارتهم وإتقانهم وحرصهم والعمل خلال فترة الاختبارات».