15 نادياً إيطالياً تعارض تعديلات دوري الأبطال

نشر في 12-06-2019
آخر تحديث 12-06-2019 | 00:03
No Image Caption
عارض 15 نادياً من الدرجة الأولى الإيطالية الإصلاحات الجدلية لرابطة الأندية الأوروبية المقترحة على مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، التي يدعمها يوفنتوس بطل الدوري في آخر ثماني سنوات، بحسب ما أشارت تقارير صحافية.

وكان رئيس يوفنتوس ورابطة الأندية الأوروبية أندريا أنييلي، دافع الأسبوع الماضي عن التعديلات المقترحة، مؤكداً أنها تهدف إلى حماية الأندية الصغيرة من سطوة البطولات الخمس الكبرى للأندية.

وتم إجراء تصويت الاثنين من رابطة الدوري الإيطالي بشأن نصّ مشترك معارض للمشروع، فكان يوفنتوس المعترض الوحيد، في حين امتنعت أندية روما، انتر، ميلان وفيورنتينا عن التصويت، بحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت".

وتقترح رابطة الأندية الأوروبية نظام مسابقات بمشاركة 128 نادياً موزعة على ثلاث بطولات (عوضاً عن بطولتين حالياً) بغرض اعتمادها بدءاً من عام 2024.

وبحسب الصيغة الجديدة، سيكون دوري الأبطال من أربع مجموعات من ثمانية فرق في الدور الأول، بدلاً من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق، بحيث تتأهل الفرق الستة الأولى من كل مجموعة إلى النسخة المقبلة، بصرف النظر عن ترتيبها في بطولاتها الوطنية، ما قد يقلص بشكل كبير أهمية تلك البطولات.

ورأت الأندية الايطالية الـ 15 المعارضة أن خططاً مماثلة قد تخفض 35 في المئة من إيرادات الدرجة الأولى.

ولا تلاقي التعديلات رواجاً لدى بعض البطولات وخصوصاً رابطة الدوري الإنكليزي التي عارضتها بالإجماع.

وعارضت الإصلاحات سبعة أندية إسبانية، لم يكن العملاقان ريال مدريد وبرشلونة من بينها، إلى جانب أندية الدوري الألماني، فيما وقف 17 نادياً من الدرجة الأولى الفرنسية في وجه المشروع وامتنع عن التصويت كل من باريس سان جرمان وليون ومرسيليا.

وستبحث رابطة الأندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الدوريات التي تضم مئات الأندية، التعديلات المقترحة في اجتماع يعقد في 11 سبتمبر.

back to top