بييرهوف: عودة ساني إلى البوندسليغا إضافة كبيرة للمسابقة

نشر في 12-06-2019
آخر تحديث 12-06-2019 | 00:03
ساني نجم مانشستر سيتي
ساني نجم مانشستر سيتي
أبدى أوليفر بييرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم ترحيبه باحتمال عودة ساني نجم مانشستر سيتي إلى الدوري الألماني، مؤكداً أن نجم خط الوسط سيشكل إضافة كبيرة للبطولة.
قال أوليفر بييرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أمس الأول، إن العودة المحتملة لليروي ساني إلى الدوري الألماني (بوندسليغا) ستشكل إضافة هائلة للمسابقة.

وأبدى بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا، رغبة في ضم ساني مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، رغم أن أولي هوينيس رئيس بايرن قال إن التعاقد "ليس مرجحا" نظرا للتكلفة العالية للصفقة.

وقال بييرهوف في تصريحات لموقع "شبورت بازر" الألماني "إذا كان لاعب مثل ليروي ساني هنا، فإن هذا سيصب بالطبع لمصلحة البوندسليغا".

وبدأ ساني (23 عاما) مسيرته الاحترافية ضمن صفوف شالكه قبل أن ينتقل في عام 2016 إلى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال بييرهوف إنه سعيد جدا باللاعبين الشبان في المنتخب الألماني، الذين أدوا دورا بارزا في الفوز على بيلاروسيا 2-صفر يوم السبت الماضي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020)، وينتظر مشاركتهم في المباراة المقررة أمام استونيا بمدينة ماينز.

وأضاف: "إنه أمر مبهج أن نرصد مدى التطور السريع لبعض اللاعبين، وذلك عندما نقارن بين المستويات الحالية لليروي أو جوليان براندت أو سيرج جنابري ومستوياتهم في الفترة السابقة لكأس العالم (2018 بروسيا)".

وأضاف: "إنهم لاعبون وضعوا بصمة معنا حقا رغم أنهم لايزالون في أوائل العشرينيات من أعمارهم. ما نحن بحاجة إليه الآن هو الاستمرارية."

وباتت العناصر الشابة بمثابة كلمة السر الجديدة للمنتخب الألماني، خلال المرحلة الجديدة التي شهدت استبعاد توماس مولر وماتس هاميلز وجيروم بواتينغ، وذلك في أعقاب الخروج المبكر والصادم للمنتخب الألماني من كأس العالم 2018 بروسيا.

ويرى بييرهوف أن براندت اتخذ القرار المناسب بانتقاله مؤخرا إلى بوروسيا دورتموند قادما من باير ليفركوزن، وهو ما سيتيح له على الأرجح المشاركة بشكل منتظم ضمن الأساسيين.

وقال بييرهوف "يمكنه التقدم خطوة جديدة مع دورتموند، بدلا من الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد".

back to top