صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الفنية» اجتمعت... و«المسابقات» تجتمع اليوم استعداداً للموسم المقبل

  • 12-06-2019

أرسل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم كتابا إلى الهيئة العامة للرياضة يتضمن تفاصيل تطبيق تقنية الفيديو للقرارات التحكيمية التي تثير الجدل (VAR)، من أجل تطبيقها في الموسم المقبل، مع تحديد الميزانية المخصصة لها، وما تحتاجه من إمكانيات.

من جانبها، تكلفت الشركة التي ستقوم بتطبيق التقنية، في حال موافقة الهيئة عليها، بإحضار سيارتين خاصتين بتطبيق التقنية، على أن يتم إخضاع جميع الحكام لدراسة نظرية أخرى في وقت لاحق.

إلى ذلك، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد، في اجتماعه الذي عقده مساء أمس الأول، إقامة معسكر خارجي للحكام في أذربيجان، من 28 يوليو حتى 18 أغسطس المقبلين.

وكان مجلس إدارة الاتحاد اعتمد تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد، والتي لم تشهد جديدا باستثناء إسناد مهمة لجنة المسابقات إلى عضو مجلس الإدارة فهد الهملان، وإسناد مهمة اللجنة الفنية إلى عضو مجلس الإدارة خالد الشمري.

الشمري يجتمع مع المدربين

وباشر خالد الشمري مهمته رسميا مساء أمس، بعقد اجتماع مع جميع مدربي المراحل السنية، للاستماع لهم ولمطالبهم، ومناقشتهم في العديد من الأمور، ووضع تصورات للمرحلة المقبلة، التي تشهد مشاركة المنتخبات الوطنية في العديد من الاستحقاقات.

والهملان اليوم

كما يعقد فهد الهملان اجتماعه الأول اليوم مع لجنة المسابقات، لمناقشة العديد من الأمور، منها عدد المحترفين الذين يحق لكل ناد قيدهم في قائمته الموسم المقبل، وكذلك مناقشة الروزنامة التي أصدرتها لجنة المسابقات السابقة، وإجراء تغييرات عليها أو الإبقاء عليها كما هي دون تغيير.

وأكد أن لجنة المسابقات ستشهد عدة تغييرات في تشكيلها، كما سيتم إسناد مهمة مدير اللجنة إلى شخصية رياضية لها خبرة كبيرة بالمسابقات، مضيفا أن القادم سيكون أفضل في ظل الاستعدادات للموسم المقبل.

وأوضح أن اجتماع اليوم سيشهد رفع توصية إلى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد فيما ستتم مناقشته، بينما سيتم عقد اجتماع آخر مع مديري الفرق للاستماع إلى آرائهم بشأن العديد من الأمور، وعلى الأرجح سيعقد الاجتماع الخميس أيضا.

الهيئة توقف التعيينات

تلقى اتحاد كرة القدم كتابا من الهيئة العامة للرياضة، يفيد بإيقاف جميع التعيينات بالاتحاد، وذلك إلى حين الانتهاء من أعمال المراجعة والتفتيش على الحسابات المالية الخاصة بالاتحاد.

وعلمت "الجريدة"، أن جدول أعمال اجتماع أمس الأول شهد تعيين مدير للجنة المسابقات لقاء راتب شهري، علما بأن قرار الهيئة جاء بناء على كتب سابقة تلقتها من الاتحاد للمطالبة ببعض التعيينات باللجان العاملة.