صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4194

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: تأخر توزيع شهادات خريجات «الأساسية» و«التجارية»!

توفير 8 مقرات لتسجيل الراغبين في الالتحاق بـ «الهيئة»

قال رئيس الاتحاد العام لطلبة "التطبيقي" مبارك الجويسري، إن الاتحاد يتواصل مع عمادة القبول والتسجيل لإيجاد حل لمشكلة تأخر توزيع شهادات خريجات "الأساسية" و"التجارية".

استنكر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك الجويسري، تأخر توزيع شهادات خريجات الفصل الدراسي الثاني في كليتي التربية الأساسية والدراسات التجارية "بنات".

وقال الجويسري لـ "الجريدة"، أمس، إن الهيئة انتهت الأسبوع الماضي من توزيع الشهادات الخاصة بالطلبة البنين، ولكنها لم تحدد موعدا لتوزيع شهادات الطالبات إلى الآن، مشيرا إلى ان الاتحاد يتواصل مع عمادة القبول والتسجيل بهذا الشأن لإيجاد حل لهذه المشكلة في أسرع وقت.

وعن دور القوائم الطلابية خلال الفترة الحالية، أوضح الجويسري، أنها تعمل على إرشاد الطلبة المستجدين الذين يرغبون في التسجيل بمختلف تخصصات "التطبيقي" مؤكدا "اننا لا ننسى دور الهيئة في إقامة معرض الفرص الدراسية لإرشاد الطلبة في المجالات الدراسية والتخصصات التي تقدمها الهيئة. وفي كل عام دراسي تتنافس القوائم في إرشاد الطلبة الذين لم يحضروا هذا المعرض".

وبين أن الاتحاد سيوفر 8 مقرات بمختلف مناطق الكويت لتسجيل المتقدمين للالتحاق بالهيئة، مضيفا "وسنوفر العديد من العاملين بتلك المقار في أوقات متفاوتة، وسيبدأ العمل بمقر الاتحاد من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا، ومن الرابعة عصرا حتى التاسعة مساء".

ولفت الى أن المقرات الأخرى ستعمل من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء في جميع أيام الاسبوع، موضحا أن أكثر المقرات ستكون في النوادي التابعة للمناطق التي يسكن به الطلبة لتسهيل حركة السير عليهم.

18 ألف طالب

وعن تحديد الهيئة 18 ألف طالب لقبولهم في الفصلين الدراسيين القادمين، قال الجويسري، إن هذا العدد يعطي فرصة جيدة للطلبة للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، خصوصا الذين لم تتح لهم فرصة الالتحاق في فترات التقديم الماضية، حيث اصبح أمامهم فرصة ليكونوا من المقبولين في خطة القبول الحالية، معربا عن أمله قبول كل الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالهيئة والدراسة فيها.