صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تقرير : حضور ضعيف لمسلسلات رمضان في العرض الثاني

  • 12-06-2019

بدأت القنوات الفضائية المصرية إذاعة خريطتها الدرامية الجديدة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وكان اللافت للنظر للمرة الأولى منذ سنوات وجود حضور ضعيف جداً للمسلسلات المنتهية قبل أيام ولجوء القنوات الفضائية إلى مسلسلات قديمة وكلاسيكية أو من مواسم سابقة مع وجود حضور ضعيف للمسلسلات الجديدة.

وكان من بين المسلسلات التي أعادت القنوات عرضها مسلسل "هوجان" من بطولة النجم الشاب محمد عادل إمام على شبكة تلفزيون الحياة التابعة للمجموعة المتحدة .

واكتفت شبكة قنوات "سي بي سي" بمسلسل واحد جديد وهو "لمس أكتاف" من بطولة النجم ياسر جلال.

وخلت شبكة قنوات النهار تماماً من أي مسلسل حديث ولجأت إلى خريطة قديمة على رأسها مسلسل الكبير أوي لأحمد مكي واسم مؤقت للفنان يوسف الشريف والزوجة الرابعة للفنانة مصطفى شعبان والمسلسل الهندي "حب غير مقصود" كما تعرض الشبكة مسلسل ريح المدارم للفنان أحمد فهمي.

واستعانت قنوات دي إم سي بمسلسل واحد حديث وهو "بدل الحدوتة تلاتة"، واعتمدت على خريطة هائلة من المسلسلات الكلاسيكية وجاء مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" من بطولة الراحل نور الشريف على رأس القائمة، وتعرض الشبكة المسلسل الرومانسي الاجتماعي "قصة حب"، وتعرض الشبكة مسلسل "ليالي الحلمية وعوالم خفية وغراند أوتيل والميزان.

واستعانت قنوات أون بمسلسل "قمر هادي" من بطولة النجم هاني سلامة بعد تحقيقه نجاحاً كبيراً وتعرض القنوات مسلسلات كلاسيكية مهمة مثل أم كلثوم ورقم مجهول وأفراح القبة الذي لاقى قبولاً هائلاً على مواقع التواصل الاجتماعي كما تعرض الشبكة مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" ومسلسل الخروج.

واكتفت شبكة قنوات إم بي سي مصر بمسلسل الفنان كريم محمود عبدالعزيز "شقة فيصل" للعرض في الدورة البرامجية الجديدة بعد تحقيقه نجاحاً، كما تعرض الشبكة مسلسلات مثل أبو البنات وسجن النسا.بينما اكتفت شبكة قنوات القاهرة والناس وصدى البلد والمحور ودريم بالمسلسلات القديمة ولم تعرض تلك القنوات أي مسلسل واحد من مسلسلات الموسم الحالي.