صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4195

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المناقصات» اعتمد الأوامر التغييرية لصيانة الطرق

8 عقود تشمل الفروانية والأحمدي والعاصمة ومبارك الكبير والدائري السادس
• بإجمالي 14.5 مليون دينار لاستخدام خلطة الأسفلت المحسَّنة
• أشكناني لـ الجريدة.: الإصلاحات لم تتوقف وسنزيد الأعمال وفق الجداول الزمنية

ضمن الخطة التي تنفذها وزارة الأشغال لإصلاح الطرق الرئيسية والفرعية المتضررة من أزمة الأمطار الأخيرة، وافق جهاز المناقصات المركزية على 8 أوامر تغييرية لعقود صيانة قائمة، بقيمة إجمالية 14.5 مليون دينار بمعدل يتجاوز 1.5 مليون لكل عقد، لاستخدام خلطة الأسفلت المحسَّنة بدلاً من القديمة المتضمنة في تلك العقود، فضلاً عن تغطية الشوارع المتضررة في المناطق التي لا توجد لها عقود صيانة وتتطلب فترات زمنية طويلة لطرح مناقصات جديدة.

وعبرت المديرة العامة لهيئة الطرق بالتكليف م. سهى أشكناني عن ارتياحها لموافقة الجهاز على تلك الأوامر التغييرية، واصفة إياها بـ"الخطوة الإيجابية" لاستكمال إصلاحات شبكة الطرق.

وقالت أشكناني لـ"الجريدة" أمس، إن "حصول الهيئة على تلك الموافقة سيساعد على استعجال زيادة أعمال الصيانة التي سيتم إنجازها وفق جداول زمنية"، مفيدة بأن ذلك سيتم في موازاة صرف المبالغ المالية للمقاولين لدفع وتيرة العمل وتسريع الإنجاز.

وأوضحت أن "الطرق" تعمل حالياً على صيانة طريق الملك فهد السريع والدائري السادس، لافتة إلى أن أعمال الهيئة في صيانة الطرق لم تتوقف.

أما موافقة "المناقصات"، فأشارت إلى أن العقود التي أجريت عليها الأوامر التغييرية تشمل محافظتي الفروانية والأحمدي، إلى جانب مناطق الدعية والخالدية والشوارع الرئيسية بالعاصمة، فضلاً عن القصور والمسايل والقرين وصبحان ومبارك الكبير بمحافظة مبارك الكبير، بالإضافة إلى الدائري السادس السريع والتقاطعات، كما كشفت أن "الأشغال"، في موازاة العقود الثمانية المذكورة، تعمل على إصلاح طرق أخرى من خلال عقود قائمة لا تتطلب أوامر تغييرية لعدم تضمنها الخلطة القديمة.

وكانت الوزارة بدأت، بالتعاون مع "الداخلية"، خطة لإصلاح الطرق المتضررة، وتوقفت خلال شهر رمضان لتفادي الازدحامات، ومن المقرر خلال أيام أن تستأنف شركات الصيانة أعمالها.