العقيل| سنستعرض في مؤتمر جنيف جهودنا في ترتيب سوق العمل

نشر في 10-06-2019 | 18:40
آخر تحديث 10-06-2019 | 18:40
وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل
وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل
قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل اليوم الاثنين إن الكويت ستركز خلال مشاركتها في مؤتمر العمل الدولي على استعراض جهودها في ترتيب سوق العمل والإنجازات التي تحققت في هذا الشأن.

واضاف الوزيرة العقيل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية كونا على هامش فعاليات افتتاح أعمال المؤتمر ان مشاركة الكويت في فعاليات المؤتمر هذا العام لها طابع خاص نظرا لتزامنه مع الذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية.

واوضحت أن الكويت ستستعرض ايضا خلال المؤتمر ما قدمته لاحتضان الشباب وتطبيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الاهتمام بهذه الفئة واعتماد السياسات التي تؤمن متطلباتها كافة.

وأشارت إلى جهود الكويت في توفير فرص عمل للشباب بما يواكب تماما رؤية منظمة العمل الدولية والتي لطالما ركزت على ضرورة الاهتمام بتوفير الوظائف للشباب لتأمين مستقبلهم بشكل أكثر استقرارا.

وأكدت الوزيرة العقيل دعم الكويت لعمال فلسطين خلال المؤتمر سواء في الكلمات العامة أو في مناقشات اللجان المتخصصة لاسيما وان المؤتمر سيستعرض تقريرا تفصيليا من إعداد خبراء منظمة العمل الدولية حول تداعيات الاحتلال الإسرائيلي على عمال فلسطين.

ويستمر مؤتمر العمل الدولي من ال 10 الى ال 21 من يونيو الجاري بحضور قرابة 180 وزير عمل من مختلف دول العالم وممثلي النقابات العمالية وأصحاب الأعمال.

back to top