أحمال الكهرباء 13824 ميغاواط

11 محضراً في حملة على 4 محافظات

نشر في 10-06-2019
آخر تحديث 10-06-2019 | 00:00
No Image Caption
ارتفع مؤشر أحمال الكهرباء، أمس، مع ارتفاع درجات حرارة الجو، حيث بلغ 13824 ميغاواط.

وأشارت مصادر الكهرباء إلى أن الوزارة لديها فائض يقارب 500 ميغاواط عن إجمالي الاستهلاك، داعية إلى ترشيد الاستهلاك للحفاظ على الطاقة الكهربائية.

في مجال آخر، شن فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، حملة خلال إجازة عيد الفطر شملت 4 محافظات هي الفروانية والجهراء والعاصمة وحولي، لرصد مخالفات القانون 48 /2005 والقرارات الوزارية في القطاعات الحكومية والتجارية والاستثمارية.

وقال نائب رئيس الفريق، أحمد الشمري، في تصريح صحافي أمس، إن «الحملة تأتي مع دخول فصل الصيف والسعي نحو وقف أشكال هدر كافة للكهرباء، تطبيقا لسياسة الترشيد، خصوصا أنها أسفرت عن تحرير 11 محضر إثبات حالة للمخالفين»، لافتا إلى أن المخالفات التي تم ضبطها تنوعت بين سرقة كهرباء وماء ونقل معدات دون علم الوزارة، إضافة إلى هدر للماء والكهرباء.

وبيّن الشمري أنه تم توجيه أكثر من 300 إنذار شفهي بضرورة تجنّب المخالفات، ورصد الفريق مخالفة نوعية تمثلت في سرقة مياه من خط رئيسي لبناية يقطنها عزاب، وتم قطع الخدمة عن الموقع وتحويل السرقة وصاحب العقار إلى النيابة، لافتا إلى أن الفريق سيعمل خلال الأيام المقبلة على رصد المخالفات في منطقة كبد وإسطبلات وجواخير المنطقة، بعد اكتشاف قيام بعض أصحاب الحيازات بتغيير النشاط وتحويله إلى منتجعات للاستجمام ومصانع، دون علم الوزارة، مما ترتب عليه زيادة الأحمال وانقطاع التيار عن تلك المنطقة.

back to top