الآزوري يقسو على اليونان بثلاثية نظيفة

نشر في 10-06-2019
آخر تحديث 10-06-2019 | 00:04
جانب من مباراة إيطاليا واليونان
جانب من مباراة إيطاليا واليونان
فاز المنتخب الإيطالي على مضيفه اليوناني 3-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).
حقق منتخب إيطاليا لكرة القدم أمس الأول فوزا ثالثا على التوالي، على حساب مضيفه اليوناني 3-صفر، ضمن منافسات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020.

وسجل نيكولو باريلا (23) ولورنتسو إينسينيي (30) وليوناردو بونوتشي (33) الأهداف.

على الملعب الأولمبي في أثينا، سيطر الإيطاليون على المجريات بنسبة كبيرة دون تهديد مباشر لمرمى الحارس فاسيليوس باركاس، وجاء الهدف الأول بعد انتصاف الشوط الأول، إثر اختراق من الجهة اليمنى لأندريا بيلوتي الذي أعاد كرة خلفية فتابعها دونما إبطاء نيكولو باريلا المندفع من الخلف بيمناه في قلب المرمى (23).

وأضاف لورنتسو إينسينيي الهدف الثاني بعد أن استثمر تمريرة متقنة من فيديريكو كييزا (30)، وعزز ليوناردو بونوتشي بالهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة رفعها إيمرسون من الجهة اليسرى استقرت على يسار الحارس باركاس (33).

وفي الشوط الثاني، سنحت لإيطاليا أكثر من فرصة لزيادة الغلة، ابرزها لكييزا من كرة خلفية أرسلها له بيلوتي فتابعها متسرعا من مسافة قريبة لتذهب عاليا نحو المدرجات (81).

وضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الفنلندي لكرة القدم على ضيفه منتخب البونسة والهرسك 2-صفر، وسجل هدفي المنتخب الفنلندي تيمو بوكي في الدقيقتين 56 و68.

ورفع المنتخب الفنلندي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب البوسنة والهرسك عند 4 نقاط في المركز الرابع.

وفي المباراة الثالثة، فاز منتخب أرمينيا على ضيفه ليشتنشتاين 3-صفر، وسجل أهداف المنتخب الأرميني جيفورج جازاريان وألكسندر كارابيتيان ويتجران بارسيجيان في الدقائق الثانية و18 والأخيرة من المباراة على الترتيب.

وبهذا الفوز حصد المنتخب الأرميني أول ثلاث نقاط له في التصفيات، وظل منتخب ليشتنشتاين بلا نقاط في قاع الترتيب.

بلجيكا تهزم كازاخستان

وكانت بلجيكا من بين المنتخبات التي حققت 3 انتصارات متتالية بعد فوزها على ضيفتها كازاخستان بثلاثية نظيفة، تعاقب على تسجيلها درايس مرتنز (11) وتيموثي كاستاني (14) وروميلو لوكاكو (50).

وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة التاسعة بفارق 3 نقاط أمام روسيا التي اكتسحت ضيفتها سان مارينو بتسعة أهداف نظيفة خمسة منها لأرتيم دزيوبا.

وأعطت النتيجة الكبيرة أفضلية فارق الأهداف لروسيا على أسكتلندا التي حققت فوزها الثاني أيضا بعدما تغلبت بصعوبة كبيرة على ضيفتها قبرص بهدفين للاعب وسط ليفربول الإنكليزي أندرو روبرتسون (61) وأوليفر بوركي (89) مقابل هدف ليوانيس كوسولوس (87).

back to top