ألمانيا تسقط بيلاروسيا بثنائية في تصفيات يورو 2020

نشر في 10-06-2019
آخر تحديث 10-06-2019 | 00:04
رويس نجم المنتخب الألماني يحرز هدفاً في مرمى بيلاروسيا
رويس نجم المنتخب الألماني يحرز هدفاً في مرمى بيلاروسيا
عادت ألمانيا بفوز روتيني من بيلاروسيا بهدفين نظيفين، محققة انتصارها الثاني في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات الكأس القارية عام 2020.
حقق المنتخب الألماني الانتصار الثاني له في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) وتغلب على مضيفه منتخب بيلاروسيا 2 - صفر، أمس الأول، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت كذلك فوز ايرلندا الشمالية على استونيا 2- 1.

وحقق المنتخب الألماني الفوز الثاني في ثاني مباراة له في المجموعة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الأيرلندي الشمالي، في حين ظل منتخب بيلاروسيا من دون رصيد من النقاط بعدما مُني بالهزيمة الثالثة.

وحقق المنتخب الألماني الفوز في المباراة في غياب مديره الفني يواخيم لوف، الذي لم يسافر إلى بيلاروسيا بناء على نصيحة من طبيبه.

وفجر المدرب المساعد ماركوس سورج، الذي أناب عن لوف في قيادة المنتخب الألماني في مباراة اليوم، مفاجأة قبيل المباراة عندما أعلن إشراك جوناثان تاه لاعب باير ليفركوزن في الدفاع، ولوكاس كلوسترمان لاعب لايبزيغ في خط الوسط.

لكن المنتخب الألماني أدى بشكل جيد وأظهر تماسكا في غياب مديره الفني لوف، الذي يتولى تدريب الفريق منذ 13 عاما.

وافتتح ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، التسجيل للمنتخب الألماني في الدقيقة 13 حيث تلقى تمريرة بينية من جوشوا كيميش وسدد الكرة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

وأثنى سورج على سان، قائلا: "لعبها بشكل رائع، لقد توغل ليروي ثم سدد بشكل جيد بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة".

وأتيحت أمام منتخب بيلارويا فرصة جيدة في الدقيقة 30 لكن حارس المرمى مانويل نوير تصدى لكرة نيكيتا ناوموف.

وكاد كيميش أن يعزز تقدم المنتخب الألماني قبل نهاية الشوط الأول، لكنه سدد كرة مرت فوق العارضة.

كذلك أتيحت أمام ساني فرصة تهديفية في الدقيقة 48 لكنه تباطأ في التسديد، وجاء الهدف الثاني للمنتخب الألماني عبر ماركو رويس في الدقيقة 62 حيث تلقى تمريرة رائعة من ماتياس جينتر وأسكن الكرة في الشباك، معلنا تقدم ألمانيا 2 - صفر.

وعاند الحظ ليروى في الدقيقة 83 حيث سدد كرة اصطدمت بالقائم، في حين لم يقدم منتخب بيلاروسيا الضغط الهجومي الكافي لهز الشباك وأفلت من هزيمة أكبر، حيث اكتفى المنتخب الألماني بالفوز 2 - صفر وحصد النقاط الثلاث.

فوز أيرلندا الشمالية

وواصل منتخب أيرلندا الشمالية انطلاقته القوية في التصفيات وتغلب على مضيفه منتخب استونيا 2- 1 في وقت سابق أمس.

وحقق منتخب أيرلندا الشمالية الانتصار الثالث على التوالي ليتربع في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بينما ظل منتخب استونيا بدون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية في ثاني مباراة له.

وافتتح كونستانتين فاسيليفا التسجيل لاستونيا في الدقيقة 25 ثم حسم منتخب أيرلندا الشمالية المباراة لمصلحته بهدفين سجلهما كونور واشنطون وجوش ماجينيس في الدقيقتين 77 و80.

back to top