القادسية يجهز لصفقات «سوبر» ومعلول خيار أول... والجنرال أبدى موافقته

نشر في 10-06-2019
آخر تحديث 10-06-2019 | 00:00
نبيل معلول , محمد إبراهيم
نبيل معلول , محمد إبراهيم
يتطلع نادي القادسية إلى بداية مغايرة في الموسم الحالي على صعيد الفريق الأول لكرة القدم، وسط عمل دؤوب في الوقت الحالي من نائب رئيس النادي فهد طلال الفهد من أجل الاستقرار على الجهاز الفني والمحترفين.
على قدم وساق، يسير العمل بنادي القادسية في الوقت الحالي من أجل تجهيز صفقات الفريق الأول لكرة القدم على صعيد الجهاز الفني والمحترفين.

ونجح نائب رئيس النادي، فهد طلال الفهد، في توفير السيولة المالية اللازمة التي كانت عقبة القادسية في السنوات الماضية لعقد صفقات مميزة، وتوفير كل ما يلزم لتحقيق الاستقرار في الفريق الأول.

ووضع الفهد أكثر من سيناريو للمضي قدما في خطته نحو إعادة الأصفر إلى منصات التتويج، حيث يقود في الوقت الحالي مفاوضات جادة من أجل التقارب مع المدرب التونسي نبيل معلول.

وحسب مصادر مطلعة في القادسية لـ "الجريدة"، فإن معلول أبدى مرونة في المفاوضات مع القادسية، لاسيما فيما يخص المقابل المادي، حيث إن راتبه وقت أن كان يتولى تدريب الأزرق يتجاوز 15 ألف دينار.

ويرتبط معلول بعلاقة قوية مع رئيس النادي السابق الشيخ طلال الفهد، حيث سبق للأخير أن تعاقد معه لقيادة منتخب الكويت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، إلى جانب قيادته للأزرق في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وانصاع المدرب التونسي لرغبة القادسية فيما يخص تعيين مساعدين محليين، من أجل تعويض غيابه المحتمل في بعض الأوقات للعمل كمحلل في قنوات بي إن سبورت.

وبات ميثم وناصر الشطي وكلاهما قاد العربي في فترة سابقة، من أبرز المرشحين لمعاونة معلول في حال تم الاتفاق معه بصورة نهائية لقيادة القادسية.

سيناريو بديل

ووضع الفهد وجهاز العمل معه خطة بديلة في حال تعثرت مفاوضات المدرب معلول، حيث نجح في الحصول على موافقة شفوية من المدرب محمد إبراهيم لتولي مهمة الأصفر في الموسم الجديد.

وعلى مستوى التعاقد مع لاعبين محترفين، باتت عودة لاعب الفريق الغاني رشيد سوماليا مؤكدة للأصفر في الموسم الجديد، وهو ما استدعى صرف النظر عن تجديد عقد محترف الفريق السابق النيجيري ايبابوي بكر، كما تم رصد أكثر من محترف مميز، على أن يكون قرار الجهاز الفني الجديد هو الفيصل في تحديد هويتهم، حيث نفت مصادر ما يتم تداوله من أسماء مرشحة للانضمام إلى الأصفر في الوقت الحالي.

دمج فريق 20

واتخذ الفهد قرارا يقضي بدمج فريق 20 سنة بالنادي مع الفريق الأول، ليكون أمام الجهاز الفني فرصة للاستعانة بخدماتهم، لاسيما أن المواسم المقبلة كانت تشهدا تعارضا في حال الرغبة في الاستعانة بهم.

الرشيدي يبحث عن الاحتراف

كشف مصدر مقرب من لاعب كرة القدم بنادي القادسية عيد الرشيدي عن رغبته في الاحتراف الخارجي، لاسيما أن إدارة الأصفر لاتزال تتجاهل مطالباته فيما يخص حصوله على مستحقات متأخرة لدى النادي.

وينتظر الرشيدي، الذي يوجد في صفوف منتخب الكويت الذي يتأهب للمشاركة في بطولة غرب آسيا، أن يقدم ما يشفع له في البطولة للحصول على عروض مميزة بعد انقضاء البطولة.

back to top