ألفا روميو تستعرض مركباتها الجديدة في دبي

الجريدة. قامت بتجربة طرازاتها بدعوة خاصة من «الملا وبهبهاني»

نشر في 09-06-2019
آخر تحديث 09-06-2019 | 00:00
بجمالها الإيطالي، استعرضت ألفا روميو طرازاتها الجديدة التي تمثلت في جوليا وستلفيو، لتضع لمسات تاريخها العريق على طرازات كوادريفوليو لكل منها لتبدو أقوى وأسرع وأجمل، «الجريدة» اختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عنها، بعد حضورها فعالية مميزة أقامتها ألفا روميو الشرق الأوسط.
استطاعت 5 عناصر رئيسية من ألفا روميو، التي أسست في ميلانو، الإيطالية عام 1910، أن تجعلها إحدى أكثر علامات السيارات المفضلة في العالم، وهي التكنولوجيا المتقدمة، والخفة، والكفاءة، والأداء والديناميكية والتصميم الإيطالي المميز والروح الفريدة من نوعها.

وهذه هي المكونات الأساسية لابتكار سيارة ألفا روميو التي تقدم "ميكانيكا العواطف"، وذلك التعبير المميز، الذي يستخدم في جميع أنحاء العالم بالإيطالية فقط، يشيد بالوطن الذي ولدت فيه الأسطورة منذ أكثر من قرن. واليوم لا تزال العلامة التجارية تحمل فخر "صُنع في إيطاليا" على الطرقات اليومية، وأشهر حلبات السباق وفي قلوب الملايين من المتحمسين.

جوليا

تضمن سيارة جوليا كوادريفوليو، المزودة بمحرك V6 ثنائي التوربو مصنوع من الألمنيوم بالكامل، تبلغ قوته 510 أحصنة، وسعته 2.9 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أداءً مذهلاً، إذ تبلغ سرعتها القصوى 307 كيلومترات في الساعة، والتسارع من 0-100 كيلومتر بالساعة في 3.9 ثوان فقط وعزم أقصى يبلغ 600 نيوتن متر. وتتوافر جوليا أيضا بمحركات تبلغ قوتها 200 حصان و280 حصاناً.

ستلفيو

وتم تصميم سيارة ستلفيو الجديدة كلياً، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم ممتازة ومتميزة عن غيرها، لعشاق القيادة، وترسي مستويات جديدة للأداء والأناقة والتكنولوجيا في سيارة SUV لا يمكن أن تكون سوى إيطالية فقط. وتتوفر تشكيلة طرازي ستلفيو حالياً بمحرك تبلغ قوته 280 حصاناً، وتضم اعتباراً من مايو 2018، طراز ستلفيو كوادريفوليو المجهز بمحرك عالي الأداء تبلغ قوته 510 أحصنة. وسجلت كوادريفوليو الرقم القياسي لأسرع سيارة SUV إنتاجية حول مضمار نوربورغرينغ الشهير، بزمن لفة بلغ 7 دقائق و51.7 ثانية.

كوادريفوليو

وبالرجوع قليلاً الى الماضي، فقد تم تصميم كوادريفوليو "التي تعني أوراق البرسيم الأربع" لتكون بمنزلة سحر حسن الحظ في الفترة البطولية لرياضة السيارات، وتُكتب بالحرف اللاتيني "Q" لتصبح التاريخ الرياضي والصناعي المميز لعلامة ألفا روميو، وتصبح الشعار لسيارات السباق وللمركبات الأكثر قوة وحصرية على الطرقات.

ونالت ألفا، التي وُلدت في 24 يونيو 1910 وأصبحت ألفا روميو عام 1918، تقديراً من جانب شركات صناعة السيارات لجودة وأداء سياراتها.

وفي السباقات، سرعان ما أعقبت الانتصارات الأولى والمراكز المهمة التي حققتها في فترة ما قبل الحرب نتائج ممتازة جاءت مباشرة بعد الأحداث التاريخية الكبرى في الحرب العالمية الأولى. ومع ذلك، لم يتحقق الانتصار الدولي الكبير الأول الذي بسببه أصبحت العلامة التجارية أسطورة كما الحال اليوم.

غولف بنكهة المحركات

وأعلنت ألفا روميو الإيطالية أنها أصبحت شريك الرعاية الرئيسي لنادي غولف المرابع العربية (ARGC) في دبي، وتتم مشاركة قيم عشق العلامة التجارية والشكل الرياضي والمذاق الرائع والأداء القوي والإعراب عنها بأعلى المستويات، من خلال حضور ألفا روميو في إعداد واحدة من أفضل وجهات الغولف في الإمارات والشرق الأوسط.

ومع دخول الموسم ذروة نشاطه، ليس هناك وقت أفضل من لعب بعض جولات الغولف في نادي المرابع العربية (ARGC) في دبي بنكهة المحركات، بعد تنظيم مميز من ألفا روميو الشرق الأوسط لفعالية مميزة للإعلاميين لأداء لعبة الغولف في النادي وسط جولات تعريفية للعبة، بعد اختيار رائدة الصناعات الايطالية ألفا روميو لهذا الموسم، حيث تقدم العلامة التجارية الإيطالية الأسطورية صفقات رائعة على مجمل تشكيلتها من الطرازات.

ويعد نادي المرابع العربية للغولف واحداً من أفضل وجهات الغولف وأكثرها شعبية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر المكان المثالي لإبراز قيم العلامة التجارية "ألفا روميو" بالشغف وأسلوبها الرياضي وذوقها وأدائها الرفيع، والمتجسدة جميعها في أحدث جيل من مركباتها "جوليا" و«ستلفيو".

كورم لـ الجريدة.: نستعد لإطلاق Tonale

كشف رئيس علامات ألفا روميو وفيات وأبارث بمنطقة الشرق الأوسط كريم كورم أن "ألفا روميو" تستعد لاطلاق Tonale كفئة جديدة لمركباتها المتعددة الأغراض SUV بحجم أصغر من Stelvio بعد عرضها كسيارة اختبارية في معرض جنيف للسيارات مارس الماضي.

وقال كورم، لـ"الجريدة"، "سعيدون بافتتاح شركة الملا وبهبهاني للسيارات في الكويت مؤخرا معرضا كبيرا لمركباتنا بمواصفات عالية"، مشيرا الى ان "ألفا روميو" تربطها علاقات متينة مع "الملا وبهبهاني" في الكويت، وهم يقومون بعمل ممتاز يشكرون عليه.

وعن السوق الخليجي، أضاف: "لاحظنا تطورا ونموا في مبيعاتنا بمنطقة الشرق الأوسط وخاصة في السوق الخليجي ،وخاصة مع جوليا وستيلفيو".

وعبر كورم عن سعادته لتواجده في نادي المرابع العربية، مبينا انها السنة الثانية على التوالي من الشراكة المميزة لتوفير البيئة الرياضية المناسبة واكمال حلقة اسلوب الحياة لقائدي مركبات ألفا روميو.

وأشار إلى أن جميع مركبات ألفا روميو مزودة بكفالة مجانية من المصنع تصل إلى ٥ أعوام لعملائها، مبيناً ان جميع المركبات تتحمل درجة الحرارة العالية لتجهيزها بمواصفات دول الخليج العربي التي يغلب عليها الطقس الحار.

تجربة الجريدة. : قيادة ثابتة... وسرعة تفوق التصور

فرصة لا تعوض أن تحضر بستاناً إيطالياً مليئاً بالتفاصيل التي تخطف الأنظار تارة والأسماع تارة أخرى، بعد تجربة طرازات مختلفة من الإيطالية ألفا روميو في شوارع مدينة دبي الجميلة، على الرغم من اختلافها، فإن جمال المحرك كان حاضراً يطرب الأُذنين.

وبدأت التجربة والتي كانت بدعوة كريمة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة ألفا روميو في الكويت، لقيادة كل من "ستلفيو" و"ستلفيو كوادريفوليو" و"جوليا" و"جوليا كوادريفوليو" من أمام ملعب الغولف في نادي المرابع العربية بمدينة دبي مروراً بطريق صحراوي لافت لتجربة المحرك بمنطقة تكاد تكون معدومة من كاميرات المراقبة للصعود بها إلى سرعات عالية لتجربة الشعور الحقيقي للقيادة الذي كان بالفعل أشبه بإقلاع بعد الصعود في "جوليا كوادريفوليو" على وجه خاص إلى سرعة 190 كلم بثوان.

وشهدت التجربة إجماعاً على قوة نظام الفرامل الذي كان حاضراً بجميع طرازات ألفا روميو ليصبح أقوى من قوة المحرك وعلى استعداد تام للوقوف المفاجئ بعد تجربة ذلك مراراً وتكراراً، فضلاً عن اقتصادية المحرك والتكييف البارد الذي كان لافتاً خلال تجربة القيادة.

back to top