«داعشي» يقتل 4 من الأمن اللبناني ويفجر نفسه

نشر في 05-06-2019
آخر تحديث 05-06-2019 | 00:13
أحدي سيارات الامن اللبناني بعد وقوع الحادث
أحدي سيارات الامن اللبناني بعد وقوع الحادث
في هجوم تزامن مع بدء أجواء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، شهدت مدينة طرابلس اللبنانية، ليل الاثنين- الثلاثاء، عملية إرهابية أسفرت عن مقتل 4 عسكريين، وإصابة 6 من الجيش.

فعند الساعة العاشرة والنصف ليلاً، وفي ذروة الازدحام الذي كان يعم شوارع طرابلس، دوّى صوت انفجار قوي على مقربة من سراي طرابلس وسط عدم مبالاة المارة، إذ لم يكن أحد يتوقع أن يحصل اعتداء إرهابي يستهدف الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وبعد نحو عشر دقائق فقط، وفي ظل الانشغال بحقيقة القنبلة الصوتية، وقع هجوم على سيارة تابعة لقوى الأمن الداخلي عند مستديرة الميناء، مما أسفر عن سقوط قتيلين من قوى الأمن الداخلي كانا داخل السيارة، وبعد دقائق معدودة حصل هجوم آخر على مركز الجيش بمنطقة المحجر الصحي، مما أدى أيضاً إلى سقوط قتيلين في صفوف الجيش بينهما ضابط برتبة ملازم أول.

ثم لجأ المهاجم المدعو عبدالرحمن مبسوط، لبناني الجنسية، إلى أحد الأبنية السكنية بعدما طاردته عناصر أمنية، وما لبث أن فجّر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه.

وأوضحت مصادر أمنية، أن مبسوط انضم إلى صفوف «داعش» في سورية عام 2015، وعند عودته إلى لبنان دخل السجن عام 2016، ثم أُطلِق سراحه في 2017.

back to top