السيسي: لا وظائف في الحكومة... والصبر سر النجاح

خطة أمنية وطبية للعيد... و«التخطيط» تعلن انضمام صندوق مصر السيادي للمنتدى العالمي

نشر في 04-06-2019
آخر تحديث 04-06-2019 | 00:02
السيسي متحدثاً في حفل إفطار الأسرة المصرية أمس الأول			            (صفحة الرئاسة)
السيسي متحدثاً في حفل إفطار الأسرة المصرية أمس الأول (صفحة الرئاسة)
وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عدة رسائل إلى الداخل، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء أمس الأول، وبدا مدافعا عن بعض قرارات وزراء حكومة مصطفى مدبولي، ومشيدا في الوقت ذاته بصبر المصريين.

ووجه السيسي الشكر لكل المصريين على تحملهم الجهد المبذول خلال السنوات الثماني الماضية، وأنه لولا صبرهم لما تحقق ما تم إنجازه حتى الآن، مضيفا: «مصر وشعبها استطاعت أن تعبر وستعبر كل التحديات»، وكرر إشادته بصبر أبناء شعبه وتحملهم لبرنامج الإصلاح الاقتصادي «الذي لم يكن سينجح إلا بالصبر وتحمل المصريين».

وأضاف انه لن يجامل على مصلحة البلد في ملف التوظيف، لأن «الخواطر لا تبني البلاد»، لافتا إلى أنه منذ تولي مسؤولية البلاد في يونيو 2014 أكد عدم توظيف أحد في الدولة، بسبب وجود 6 ملايين موظف، في حين أن احتياجات العمل تقتصر على مليون موظف فقط.

وبعد انتقادات عديدة لمنظومة التعليم الجديدة التي أقرها وزير التربية والتعليم طارق شوقي، قال السيسي إن «ملف إصلاح التعليم أخذ مجهودا كبيرا، وإصلاح التعليم تعرض لعقبات عديدة، ومن أجل الحصول على تعليم جيد علينا أن نتحمل التكلفة في الجهد والتحمل»، لكنه أكد أن «هذه التكلفة لن تكون على حساب أبنائنا الطلاب».

ووجه حديثه إلى الطلبة: «لن يكون هناك نظام على حسابكم، وتكاتفكم سينجح المنظومة»، وما يحدث حاليا هو اختبار لمنظومة تسعى لتوفير تعليم جيد.

إلى ذلك، كثفت الحكومة تحركاتها أمس لإنهاء استعدادات استقبال عيد الفطر، إذ بدأت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها، وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر، على أن تستمر حالة الاستنفار الأمني لتأمين فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في القاهرة 21 الجاري.

وبدأت وزارة الداخلية نشر الارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بجميع المحاور والمناطق المهمة والمنشآت الحيوية في القاهرة والمحافظات، مع التوجيهات المشددة بالتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن العام، فضلا عن تكثيف الخدمات المرورية في شوارع العاصمة للتغلب على الزحام المتوقع وتسيير حركة المرور.

من جهتها، أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد وضع خطة تأمين طبي شامل خلال أيام العيد، تشمل زيادة عدد سيارات الإسعاف المتواجدة على أهبة الاستعداد الى 2227 سيارة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بمختلف المحافظات، بالتوازي مع إلغاء كل الإجازات للفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها للدرجة القصوى.

وبينما عقد وزيرا البيئة والإنتاج الحربي وممثلو وزارة التخطيط اجتماعا أمس لمتابعة مستجدات الخطة التنفيذية للمنظومة الجديدة لتدوير القمامة، أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري انضمام صندوق مصر السيادي إلى المنتدى العالمي للصناديق السيادية الدولية، عقب موافقة المنتدى على انضمام الصندوق المؤسس حديثا ليصبح عضوا مشاركا في المنتدى 3 سنوات، يصبح بعدها عضوا كامل العضوية.

back to top