«الكهرباء»: استئناف قطع التيار عن مساكن العزاب بعد العيد

35 مخالفة متنوعة خلال «حملات رمضان»

نشر في 02-06-2019
آخر تحديث 02-06-2019 | 00:00
No Image Caption
أسفرت حملات فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء التي قام بها خلال شهر رمضان على محافظات الكويت عن تحرير 35 محضرا وإثبات حالة، تنوعت بين سرقة تيار وسرقة مياه وحالات هدر كهرباء وماء في مؤسسات حكومية وفي القطاعين الاستثماري والتجاري.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية، أحمد الشمري، إن «فريق الضبطية كثف حملاته خلال شهر رمضان بشكل كبير لاختلاف الوضع هذا العام عن الأعوام السابقة لوجود بعض التشكيلات العصابية التي تقوم بإيصال الكهرباء والماء بطريقة غير قانونية، مما جعل الفريق ينتشر في المحافظات بشكل واسع»، لافتا إلى أن «الفريق نجح بالفعل في توجيه عدة ضربات استباقية قطع من خلالها الطريق على لصوص الكهرباء والماء».

وأضاف الشمري، في تصريح صحافي، أن «الحملات مستمرة على مدار الساعة، حيث يتم تلقي البلاغ إما من المواطنين أو عن طريق إدارة العلاقات العامة، أو من مسؤولي الوزارة».

وأشار الشمري إلى أن فريق ضبطية الكهرباء سيستأنف عقب عيد الفطر السعيد حملات قطع التيار عن مساكن العزاب في مناطق السكن الخاص دون استثناءات، مبينا أن «الفريق ينتظر مكاتب أفرع بلدية الكويت في المحافظات المختلفة إرسال كشوف المنازل المخالفة لاستكمال قطع التيار عن مساكن العزاب المخالف لأنظمة السكن الخاص والقانون رقم 125 /1993».

ولفت إلى وجود تعاون نشط بين وزارتي الكهرباء والداخلية وبلدية الكويت فيما يخص سكن العزاب في مختلف المحافظات، موضحا أنه «تم وقف حملة قطع التيار عن مساكن العزاب المخالفة مؤقتا في شهر رمضان، على أن تستأنف بعد عطلة العيد مباشرة».

وحذّر أصحاب العقارات والملاك من تغيير السكن لغير الغرض المخصص له حتى لا يسبب عبئا على شبكة الكهرباء، مما يؤدي إلى احتراق بعض المحولات والكيبلات المغذية نتيجة تعرّضها لضغط زائد يفوق قدرتها الاستيعابية.

وثمّن الشمري دعم وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل ووكيل الوزارة محمد بوشهري والوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية المهندس مطلق العتيبي لجهود فريق الضبطية من خلال تشجيعهم الدائم على تطبيق القانون دون استثناءات.

back to top