صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إردوغان: 156 دولة تشاهد مسلسلاتنا

سجناء أكراد يوقفون إضراباً عن الطعام بطلب من أوجلان

  • 27-05-2019

في استعراض للقوة الناعمة، أعلن الرئيس رجب طيب إردوغان أن المسلسلات التركية باتت تحظى بمشاهدة 500 مليون شخص في 156 دولة، مرجعاً الفضل في هذا الإنجاز إلى دعم حزبه «العدالة والتنمية» لهذا القطاع منذ مجيئه إلى السلطة قبل 17 عاماً.

وأكد إردوغان، في كلمة ألقاها أمس الأول خلال حضوره فعالية ثقافية بمدينة إسطنبول بمشاركة بارزة من الفنانين والرياضيين، تحول تركيا إلى ماركة عالمية في مجال المسلسلات، وأنها صارت في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في قطاع الإنتاج، مشدداً على أهمية الثقافة والفن والرياضة باعتبارها قيمة مشتركة بين جميع الأمم.

في سياق آخر، أنهى آلاف المعتقلين الأكراد في سجون تركيا حركة إضراب عن الطعام مستمرة منذ أشهر، وذلك تلبيةً لدعوة القائد التاريخي لحركة التمرد الكردي عبدالله أوجلان، أمس، بعد إلغاء منعه من مقابلة محاميه الأسبوع الماضي.

وقال أوجلان، بحسب نص قرأته محاميته نيروز وصال، التي زارته مرتين هذا الشهر، بعد منعها من ذلك منذ 2011: «هدفكم فيما يخصني تحقق... وأريد أن أعبر لكم عن ودي وامتناني».

وبحسب حزب «الشعوب الديمقراطي» الكردي التركي فإن نحو 3 آلاف سجين يخوضون إضراباً عن الطعام انضم معظمهم إلى التحرك في الأشهر الأخيرة، تضامناً مع النائبة الكردية ليلى غوفن التي ترفض الغذاء منذ نوفمبر 2018؛ احتجاجاً على العزل المفروض على أوجلان.