لينارد يكتب تاريخ تورونتو بنهائي على حساب ميلووكي

نشر في 27-05-2019
آخر تحديث 27-05-2019 | 00:00
لينارد نجم رابتورز يسجل في سلة باكس
لينارد نجم رابتورز يسجل في سلة باكس
كتب النجم كواهي لينارد فصلاً تاريخياً في سيرة فريقه تورونتو رابتورز، الذي أُسس عام 1995، بقيادته إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى، وذلك على حساب ميلووكي باكس صاحب أفضل سجل في الموسم المنتظم.

وتمكن رابتورز، بفضل النقاط الـ 27 التي سجلها لينارد أمس الأول، من التغلب على ميلووكي 100-94، وحسم السلسلة النهائية للمنطقة الشرقية لمصلحته 4-2، والتأهل لنهائي الدوري الذي ينطلق الخميس، لملاقاة "الخبير" غولدن ستايت ووريرز بطل الموسمين الماضيين.

وفي مباراة سادسة ضمن سلسلة من سبع مباريات ممكنة، أقيمت أمام نحو 20 ألف متفرج ملأوا مدرجات قاعة "سكوشيا بنك" في تورونتو، وآلاف غيرهم احتشدوا أمام شاشة عملاقة في حديقة "جوراسيك بارك"، منح لينارد، الذي يخوض موسمه الأول مع الفريق، المدينة الكندية فرحة كبيرة، بتحقيق نوع من مفاجأة بإقصاء فريق مرشح لبلوغ النهائي.

وكرر تورونتو سيناريو مشابهاً للمباراة الخامسة على أرض ميلووكي، إذ تقدم الأخير في العديد من مراحلها، قبل أن تحسم النتيجة في نهاية المطاف لمصلحة رابتورز الذي كان لينارد أفضل مسجل له مع 27 نقطة، وأضاف 17 متابعة هي الأعلى في مسيرته التي شهدت انتقاله من سان أنتونيو سبيرز إلى تورونتو العام الماضي.

وكان ورريرز تأهل للنهائي بعد اكتساحه بورتلاند ترايل بلايزرز 4-صفر في نهائي المنطقة الغربية.

back to top