«طائرة الكويت» يشارك في التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة

اختيار يعقوب والمطيري لتدريب المنتخب وضم 25 لاعباً

نشر في 27-05-2019
آخر تحديث 27-05-2019 | 00:02
أمين سر اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة الطائرة نايف الخميلي و المدرب الوطني سعد يعقوب
أمين سر اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة الطائرة نايف الخميلي و المدرب الوطني سعد يعقوب
أعلن أمين سر اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة الطائرة نايف الخميلي، أنه تم اختيار المدرب الوطني سعد يعقوب ومساعده خالد المطيري لتوالي مهمة تدريب منتخبنا الوطني تحت 23 سنة، وذلك استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة من 27 يونيو حتى 5 يوليو المقبلين، بمشاركة 6 منتخبات هي الكويت وقطر والعراق والسعودية وفلسطين والبحرين المضيف.

لجنة مدربين

وقال الخميلي، في تصريح لـ "الجريدة": "لدينا استحقاق خارجي مهم بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الدولية، وهو التصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية، ولابد من الظهور فيه بالشكل اللائق، لذلك قررت اللجنة المؤقتة تشكيل لجنة مدربين تضم بدر الكوس ود. مشعل رمضان وعارف الصبيحي، للاستعانة بخبرتهم في اختيار الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين المرشحين، وكذلك مناقشة التحضيرات وفترة الإعداد للبطولة".

وأضاف "ستتم مخاطبة الهيئة العامة للرياضة بخصوص المشاركة في البطولة الآسيوية، حتى يتسنى لنا إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالمعسكر الخارجي والبطولة ".

25 لاعباً

وتضم قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم بالتنسيق بين لجنة المدربين والجهاز الفني للفريق 25 لاعبا، هم: راشد عنبر، وسالم سليمان، وفهد العنزي، وعلي عبدالكريم (القادسية)، وعمر العنزي، وحمد صقر، ومحمد بدر، وسعد العنزي، وطلال عبدالرزاق، ومحمد الشمري (الكويت) خالد سعود (اليرموك)، وأحمد جابر(الساحل)، وعبدالله الحساوي، وحسين البحر، وعبدالله الحاي، وعبدالرحمن الحاي، وعبدالوهاب المطيري، وعبدالمحسن عبدالرزاق (كاظمة)، وفيصل العنزي، ويوسف كايد، ويوسف الفضلي، ومحمد الظفيري، وعبدالله الصليلي (الجهراء)، محمد وليد (التضامن)، ومحمد عبدالرحمن العنزي (العربي).

معسكر تركي

من جانبه، أعرب المدرب الوطني سعد يعقوب عن سعادته بتوالي المهمة، وفي هذا التوقيت الحساس بالنسبة للرياضية الكويتية بشكل عام، آملاً أن يظهر منتخبنا الوطني بالشكل اللائق، خصوصاً أن هذه المشاركة تعد الأولى له بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الدولية.

وقال يعقوب: "التدريب سيبدأ في الكويت بعد غد الأربعاء، ويستمر حتى موعد السفر إلى معسكر التدريب الخارجي في تركيا، اعتباراً من 10 ويستمر حتى 24 يوينو المقبل، بعدها يعود وفد المنتخب مدة يوم واحد إلى الكويت، ثم يسافر بعدها الى البحرين للمشاركة في البطولة".

وكشف عن وجود تصفية أولية للمنتخب في الكويت قبل المعسكر ليصل العدد إلى 14 لاعبا، وستتم تصفية لاعبين آخرين بعد العودة من المعسكر، وذلك حتى يصل العدد إلى 12 لاعبا، معربا عن أمله أن يظهر المنتخب بالشكل اللائق في البطولة الأسيوية.

back to top