صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4146

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخالد: «الأرجان» طورت خدماتها التشغيلية

قال رئيس مجلس إدارة شركة «الأرجان» العالمية العقارية هيثم الخالد، إن الشركة استمرت في تطوير خدماتها التشغيلية من خلال أصولها الحالية ومشاريع تحت التطوير. وأضاف الخالد خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس أن الشركة سجلت في عام 2018، أداء تشغيلياً أفضل في مشاريعها الحالية، وأدخلت مشاريع تجارية فريدة من نوعها.

وأوضح أن الشركة اختتمت أعمالها لعام 2018 بتحقيق صافي ربح قدره 552 ألف دينار بربحية سهم 2.16 فلس للسهم الواحد مقارنة بصافي ربح 5.2 ملايين دينار، بربحية سهم 20.26 فلساً للسهم الواحد لعام 2017. وذكر أنه على الرغم من انخفاض صافي أرباح الشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 مقارنة بالعام الماضي، فإن البيانات المالية المجمعة تشير إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية الرئيسية بعد استبعاد أثر التغير في الأرباح غير المحققة في القيمة العادلة والبالغ 7.4 ملايين دينار والناتج من تقييم العقارات الاستثمارية الذي أدى إلى ارتفاع صافي أرباح الشركة لعام 2017. وأوضح أن صافي إيرادات نشاط التطوير والمقاولات والأنشطة المتعلقة بها في عام 2018 ارتفع ليبلغ 1.3 مليون دينار مقارنة بربح 0.4 مليون دينار لعام 2017 بزيادة قدرها 215 في المئة، كما ارتفع صافي الإيرادات الناتجة من نشاط الإيجارات والمنتجعات ليبلغ 3.1 ملايين دينار بصافي ربح 2.2 مليون دينار بزيادة قدرها 43 في المئة. وأشار الخالد إلى أن إجمالي الإيرادات للمجموعة ارتفع إلى 28.7 مليون دينار مقارنة بمبلغ 27.9 مليون دينار بزيادة قدرها 2.7 في المئة، كما ارتفع إجمالي مصاريف المجموعة إلى 28.2 مليون دينار مقارنة بمبلغ 22.8 مليون دينار بزيادة قدرها 23.7 في المئة. وكشف أن الشركة مستمرة في تطوير مشاريع توفر حلولاً مستدامة للسوق العماني من خلال شركة «الأرجان تاول» الاستثمارية التابعة لها.

من جهته، كشف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي خالد المشعان، أن التركيز الأساسي في الشركة هو تقديم قيمة إضافية إلى مجتمعاتنا، إذ نستمر في تطوير حلول مبتكرة توفر تجارب حياتية تتمحور حول متطلبات العملاء مضيفة قيمة أساسية للنسيج الحضري لمجتمعاتنا. وقال المشعان، إن هدف الشركة هو أن تبقى الشريك المفضل للمساهمين والمستثمرين والمؤسسات الاجتماعية، مع ضمان أن يبقى اسم الأرجان في المقدمة، والأهم من ذلك، أن نبقى ملتزمين بالوفاء بوعدنا لتقديم مشاريع وأفكار مستدامة مساهمة بشكل إيجابي في الإقتصاد والمجتمع والبيئة. ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما اعتمدت توصية مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الإسمية للسهم.