شغل إدارتي `«الصحة المدرسية» و«كبار السن» بعد العيد

نشر في 26-05-2019
آخر تحديث 26-05-2019 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة بحثت في عدد من الأسماء المرشحة لشغل شواغر في وظائف إشرافية لديها، وفي مقدمتها منصب مدير إدارة الصحة المدرسية، ومدير إدارة الخدمات الصحية لكبار السن، إلى جانب دراسة إجراء حركة تنقلات بين مديري المستشفيات ونوابهم.

وتوقعت مصادر مطلعة أن تصدر القرارات بعد عطلة عيد الفطر، والانتهاء من دراسة الأسماء المرشحة، وتلك التي ستشملها حركة التنقلات بين مديري المستشفيات ونوابهم، وفي ضوء الأحكام القضائية التي تخص بعض مديري المستشفيات.

يذكر أن مديرَي إدارة الصحة المدرسية وإدارة الخدمات الصحية لكبار السن تقدما قبل أشهر باستقالتيهما من العمل في الوزارة، وهو ما نتج عنه شغر هذين المنصبين حتى الآن.

في موضوع منفصل، كشف مدير مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل د. صلاح الشايجي، أن وحدة الطب الصيني في المستشفى تستقبل 20 ألف مريض سنوياً، محولين من أقسام الطب الطبيعي في المستشفيات العامة. وقال الشايجي في تصريح صحافي، إن 75 في المئة من هؤلاء من النساء و25 في المئة من الرجال.

وأكد أن مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل يراعي أعلى معايير الأمن والسلامة، إذ إن الأبر المستخدمة في العلاج تستخدم مرة واحدة فقط ومن ثم يتم التخلص منها في مدفن آمن للنفايات الطبية.

back to top