الدويري: سكري الأطفال في ازدياد مستمر بالكويت

«دسمان» لا يألو جهداً في نشر الوعي بالمرض في المجتمع

نشر في 26-05-2019
آخر تحديث 26-05-2019 | 00:00
جانب من حضور الغبقة
جانب من حضور الغبقة
أكد المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري أن سكري الأطفال في ازدياد مستمر بالكويت، لافتا إلى أن المعهد يهدف إلى مكافحة وباء السكري في الكويت من خلال أبحاث السكري والوقاية المتكاملة والتدريب والتثقيف والعلاج.

وقال الدويري في تصريح صحافي على هامش حفل القرقيعان السنوي لأطفال السكري الذي نظمه المعهد مساء الخميس إن المعهد لا يألو جهدا في نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع.

وأضاف أن الهدف من حفل القرقيعان هو رسم الابتسامة على وجوه الاطفال المصابين بمرض السكري وتوعيتهم بطريقة مسلية وحثهم على ممارسة النشاط البدني واختيار الغذاء الصحي والاعتدال والوعي بالقيم الصحية.

وشدد على حرص معهد دسمان للسكري والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تنويع الفعاليات والألعاب لتشمل جميع الفئات العمرية للأطفال، مشيرا إلى أن المعهد وبرعاية بيت التمويل الكويتي نظم حفل القرقيعان بحضور جمع غفير من الأطفال، ولاسيما المصابون بالسكري منهم، والذين استمتعوا بالبرنامج المميز الغني بالمسابقات الثقافية، الألعاب الشعبية، والعروض الشيقة والتي شاركت فيها الشخصيات المحببة لدى الأطفال إضافة لنقش الحنة، تلوين الوجوه، وبوطبيلة غيرها من الفقرات والفعاليات المتعددة.

وأشار إلى أن الحفل اختتم بتوزيع أكياس القرقيعان المميزة على الاطفال، لافتا إلى أن هذه الفعالية رسمت البسمة على وجوه أطفال السكري وعززت روح التعايش فيما بينهم وساهمت في توعيتهم حول السكري.

حث مرضى السكري على ممارسة النشاط البدني واختيار الغذاء الصحي والاعتدال
back to top