سطو مسلح على سيارة نقل أموال بالجليب

الجاني تمكن من سرقة 28 ألف دينار... ومعاونوه قطعوا التيار عن المجمع

نشر في 26-05-2019
آخر تحديث 26-05-2019 | 00:00
No Image Caption
نفذ شخص مجهول الهوية مساء أمس الأول عملية سطو مسلح على سيارة نقل الأموال التابعة لإحدى الشركات في منطقة جليب الشيوخ، وتمكن من سرقة 28 ألف دينار، ولاذ بالفرار الى جهة غير معلومة، وتزامنت عملية السطو مع قطع التيار الكهربائي على المجمع لحظة تنفيذ الجريمة، يذكر أن هذه هي جريمة السطو الثانية خلال أسبوع في محافظة الفروانية.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ"الجريدة" مصدر أمني مطلع، أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من موظفي أحد محلات الصرافة بالمنطقة التجارية في جليب الشيوخ، أفادوا خلالها بتعرض سيارة نقل اموال لعملية سطو مسلح، وفور تلقي البلاغ توجه رجال الامن ورجال المباحث الى موقع البلاغ.

وأفاد المصدر بأن رجال المباحث استمعوا لإفادة موظفي سيارة نقل الأموال، الذين قالوا إنهم وبعد تحصيلهم للأموال من إحدى شركات الصرافة، وضعوها بكيس وتوجهوا الى سيارة نقل الأموال، وأثناء سيرهم خرج عليهم المتهم حاملا سلاح ناصر وهددهم بالقتل وطالبهم بتسليمه كيس الأموال فسلموه إياه ولاذ بالفرار، مبينا أن الموظفين أفادوا أيضا بأنهم طاردوا المتهم بعد فراره لكنهم لم يتمكنوا من ضبطه.

وأضاف أن رجال المباحث لاحظوا أن كهرباء المجمع التجاري الذي حدثت أمامه عملية السطو فصلت أثناء العملية، معتقدين أن الجناة أكثر من شخص، وأن أحدهم تولى عملية فصل التيار الكهربائي عن المجمع حتى لا تصور كاميرات المراقبة عملية السطو.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث تحصلوا على تصوير واضح للعملية من كاميرات المراقبة بالمجمع المجاور، والتي رصدت عملية السطو أولا بأول، وكشفت صورة المتهم الذي يعتقد أنه من إحدى الجنسيات العربية.

وأوضح أن عملية ضبط المتهم مسألة وقت، خصوصا أن رجال المباحث قارنوا صورته بصورة المتهم الذي نفذ عملية سطو فاشلة في منطقة الفروانية الأسبوع الماضي، وتبين أنهما شخصان مختلفان، بينما كان رجال المباحث يعتقدون أنهما نفس الشخص.

back to top