استشهاد شرطي وإصابة 10 بانقلاب زورق لخفر السواحل في الصبية

الحادث وقع خلال تبديل الزام ومهنيان آسيويان بين المصابين

نشر في 26-05-2019
آخر تحديث 26-05-2019 | 00:00
الزورق بعد الحادث وفي الإطار عبدالله الفيلكاوي
الزورق بعد الحادث وفي الإطار عبدالله الفيلكاوي
أثناء أداء واجبه الوطني، استشهد أحد رجال الداخلية الشرطي عبدالله الفيلكاوي، وأصيب 10 آخرون في انقلاب زورق تابع لإدارة خفر السواحل بمركز الصبية.
استشهد رجل أمن برتبة شرطي من مرتبات الإدارة العامة لخفر السواحل، وأصيب 10 عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد، ومهنيان آسيويان، في حادث اصطدام زورق تابع لخفر السواحل بالصخور البحرية، مما أدى إلى انقلابه في منطقة الصبية البحرية مساء أمس الأول.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن «الحادث وقع أثناء تبديل الزام في مركز الصبية البحري التابع للادارة العامة لخفر السواحل، أثناء توجه أفراد الزام إلى قاعدة خفر السواحل بالفنطاس».

وأشار المصدر إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بالحادث، وعلى الفور توجهت زوارق الإنقاذ التابعة للاطفاء البحري بالإدارة العامة للاطفاء، وزوارق إنقاذ الإدارة العامة لخفر السواحل، وطائرة تابعة لإدارة الطيران العامودي، وطائرات الإسعاف الجوي التابعة لإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة.

وأضاف أن رجال الإطفاء البحري، ورجال خفر السواحل تمكنوا من انتشال جميع طاقم الزورق المنكوب، وتبين أن أحدهم فارق الحياة، واصابة 10 إصابة أحدهم حرجة، لافتا إلى أن المصابين نقلوا عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفيات الجهراء، والأميري، والصباح.

بدورها، أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة، في بيان صحافي، أمس الأول، أن بلاغا ورد يفيد بانقلاب الزورق وتم التعامل معه من قبل الإنقاذ البحري وخفر السواحل، وانتشال 10 أفراد من طاقم القارب تعرضوا لإصابات متفرقة، وكذلك انتشال جثمان المتوفى، ونقلهم جميعا إلى "الصبية".

وتقدمت الوزارة بخالص العزاء إلى أسرة شهيد الواجب الشرطي عبدالله الفيلكاوي، داعية العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأوضحت الإدارة أن جهات الاختصاص فتحت تحقيقا فوريا لاتخاذ كل الإجراءات للوقوف على أسباب الحادث.

back to top