صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحمضان: «طائرة كاظمة» تعمل وفق استراتيجية هدفها «صناعة النجوم»

أكد المدير الإداري لقطاع الناشئين للكرة الطائرة بنادي كاظمة ناصر الحمضان أن إدارة البرتقالي تنتهج عهداً جديداً تعمل من خلاله على استعادة الريادة وأمجاد الماضي في اللعبة، وذلك وفق رؤية واستراتيجية خاصة، الهدف منها "صناعة النجوم" في اللعبة.

وقال الحمضان، في تصريح لـ "الجريدة"، إن البرتقالي له مكانة خاصة دائماً على مستوى الدوري المحلي والدوريات الخليجية، وذلك "لتميزه كمصنع" دائم لإنتاج عدد كبير من نجوم اللعبة في الفترة الماضية بسبب التخطيط الجيد والعمل المستمر داخل قطاع اللعبة، وخصوصاً المراحل السنية، لكن هذا الدور تراجع أخيراً لعدة أسباب، "وسنسعى لتصحيح المسار والنهوض باللعبة مجدداً في أقرب وقت".

وأضاف: "نعمل داخل جهاز فني وإداري له رؤية واضحة وأهداف محددة تحت قيادة خالد البحوه مدير اللعبة، الذي يسعى إلى تحقيق هدف أساسي هو الاستمرار داخل دائرة المنافسة على الألقاب مع التركيز على خلق جيل جديد قادر على المنافسة في جميع فرق المرحلة السنية".

وأكد أن "الهدف ليس الحصول على بطولة أو لقب، لكن الهدف الأساسي هو بناء قاعدة عريضة من أبناء اللعبة، طمعاً في أن يعود كاظمة إلى سابق عهده كمفرخة للاعبين المميزين وداعم أساسي للمنتخبات الوطنية في جميع المرحل السنية والمنتخب الأول".

تدعيم الفريق الأول

وأشار الحمضان إلى أن الفريق الأول يحتاج إلى تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين وقادرين على تعويض النقص سواء بسبب الإصابة أو ابتعاد بعض اللاعبين عن الفريق، مشيراً إلى أن الفريق كان يملك في السابق مخزوناً كبيراً من اللاعبين بسبب العمل الجيد في قطاع الشباب والناشئين، لكن توقف صعود اللاعبين "المواهب المميزة" أثر على مخرجات الفريق الأول، "ولذلك سيكون هدفنا هو إعادة الاتزان مرة أخرى للفريق الأول وتدعيمهم وكذلك صقل المواهب المميزة في مراحل الشباب والناشئين طمعاً في استمرار البرتقالي داخل دائرة المنافسة على جميع الألقاب".

وأعرب عن أمله أن "تستعيد طائرة البرتقالي بريقها واتزانها سريعاً، وتحقق الخطط الموضوعة أهدافها في أقرب فرصة".

الفريق الأول يحتاج إلى تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين وقادرين على تعويض النقص