صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«لوجستيك»: تطوير أكثر من مليون متر مربع «تخزين» في دول الخليج

أكد رئيس مجلس إدارة «كي جي إل لوجستيك»، جعفر علي، أن الشركة تتطلع إلى توسع نطاق أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفتح مجالات أكبر لنموها مستقبلا، مع استمرار اتباع سياسة التطوير والتنويع في مجال التخزين والإمداد والنقل والدعم اللوجستي، لضمان تقديم خدمات لوجستية متميزة، حسب متطلبات السوق المحلي والعالمي.

حديث علي جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت يوم الخميس الماضي، حيث قال إن «الشركة استمرت في تعزيز استثماراتها في الشركات الزميلة من خلال إعادة هيكلة بعض الشركات، وتعزيز ربحية شركات أخرى».

وأشار علي إلى استمرار هدف الشركة في تطوير أكثر من مليون متر مربع من المناطق التخزينية في دول مجلس التعاون الخليجي، ودخول الأسواق النامية ذات المردود المجزي، تطبيقاً لخطة الشركة نحو تحقيق توسعات ونمو لأصول الشركة وعوائدها.

وأوضح أنه تم خلال عام 2018 تطوير مساحة 200 ألف متر مربع من المخازن المبردة والجافة في السعودية، متمنيا أن تصل في المستقبل إلى اكثر من مليون متر مربع من المخازن المبردة والجافة، لتلبية احتياجات عملاء الشركة بالسوق السعودي، الذي يشهد تطورات اقتصادية إقليمية ستكون الأعلى نشاطاً من بين الدول المجاورة في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وتابع قائلا إنه «رغم تباطؤ الحركة الاقتصادية في 2018 فإنه شهد إرساء دعائم استراتيجية الشركة، واستهداف قطاعات ذات نمو جيد وعوائد مستقرة».

وأكد علي أن «مجلس إدارة الشركة لا يدخر جهدا في سبيل تطوير أعمالها، بما يتناسب مع تطلعات وخطط العملاء، سواء كان على المستوى الإقليمي أو الدولي، وعلى الأخص الجيش الأميركي العميل الاستراتيجي لدى الشركة».

وذكر أن الشركة حققت خلال عام 2018 صافي ربح 5.92 ملايين دينار، بربحية 8.17 فلوس للسهم الواحد، في حين بلغ إجمالي الإيرادات 41.76 مليونا مقارنة بالعام 2017، حيث بلغت 40 مليونا بزيادة 4.39 في المئة.

ولفت إلى أن إجمالي موجودات الشركة بلغ نحو 133 مليون دينار، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 98 مليونا مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ 96.4 مليونا بزيادة 1.68 في المئة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وتمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5 في المئة من رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم، وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له تاريخ 18/6/2019.