الناهض والمرزوق يحصلان على جائزة التدريس المتميز

نشر في 26-05-2019
آخر تحديث 26-05-2019 | 00:05
مشاري الناهض , محمد المرزوق
مشاري الناهض , محمد المرزوق
حصل كل من عضو هيئة التدريس في قسم الإدارة والتسويق د. مشاري الناهض، وعضو هيئة التدريس بقسم الطرق الكمية ونظم المعلومات د. محمد المرزوق، من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، على جائزة التدريس المتميز للعام الجامعي 2018-2019.

وذكر د. الناهض، المتخصص في ريادة الأعمال والإدارة الاستراتيجية، أن تعليم ريادة الأعمال لا يعتمد على الكتب والتنظير الأكاديمي، مشيرا إلى أن الفلسفة التعليمية تقوم على تنمية أساليب التفكير العلمية وتطبيقها على أرض الواقع، ومناقشة واستضافة رواد الأعمال في جلسات حوارية حول ريادة الأعمال والابتكار.

وتقدم بالشكر إلى لجنة التقييم وجميع المساهمين في تطوير جودة العملية التعليمية، وكل من أسهم في نيله هذه الجائزة، مبينا أن التكريم لا يعدو كونه التزاما بالاستمرار في تقديم الأفضل دائما.

من جهته، قال د. محمد المرزوق إن "الجائزة ولله الحمد من فضل الله وتوفيقه، وهي انعكاس لجهود جميع من كان له يد في تعليمه خلال رحلته الدراسية، وأبرزهم أساتذة في جامعة الكويت أصبحوا الآن زملاء له فجزاهم الله خير الجزاء، وأسأل الله أن يكون له ولزملائه الأثر البالغ على طلبته كما كان".

وأشار إلى أن هذه الجائزة بمنزلة تأكيد بأنه يسير على النهج الصحيح في خلق بيئة تعليمية صحيحة تنقل النظريات المكتوبة إلى واقع الخبرة العملية، مما يسهم في توضيح الرؤية العلمية للطلبة.

الجدير بالذكر أن جائزة التدريس المتميز تمنح سنويا لعضو مختار من هيئة تدريس، يتم فيها الاختيار بناء على التميز في أساليب وطرق التعليم المختلفة والمتبعة في العملية التدريسية، وتقدم الجائزة للتعبير عن تقدير الجامعة لمستوى الأداء التدريسي للأساتذة الفائزين، للإسهام في رفع كفاءة الطلبة وتأهليهم، وحثهم على البحث العلمي، وغرس القيم المهنية والاجتماعية والأخلاقية لديهم.

back to top