صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجزائريون يواصلون الحراك الشعبي للجمعة الـ14 على التوالي

طالبوا باسترجاع ثروات البلاد ومحاكمة «سراق المال العام»

  • 24-05-2019 | 17:31
  • المصدر
  • KUNA

واصل الجزائريون اليوم الجمعة الحراك الشعبي للجمعة 14 على التوالي حيث خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في مسيرات سلمية في مختلف انحاء البلاد مطالبين بتغيير النظام الحاكم وإلغاء الانتخابات الرئاسية.

وبدأ توافد المتظاهرين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حيث تجمعوا بساحة البريد المركزي والشوارع الرئيسية وسط الجزائر العاصمة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية وشعارات رافضة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من يوليو المقبل كما طالبوا برحيل رموز النظام الحالي وفي مقدمتهم الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي.

كما رفعوا شعارات تطالب باسترجاع ثروات البلاد ومحاكمة "سراق المال العام".

وشهدت العاصمة تعزيزات أمنية مشددة اذ طوقت قوات الأمن المداخل والشوارع الرئيسية المؤدية الى الساحات العمومية على غرار (البريد المركزي) و(ساحة أودان) و(ساحة أول ماي) لمنع وصول المتظاهرين.

وتنسحب قوات الأمن عادة بعدما يحتشد عدد كبير من المتظاهرين في الساحات العمومية عقب صلاة الجمعة وينضم اليهم القادمون من مختلف أحياء العاصمة وذلك بهدف تفادي الصدامات أو الاشتباكات المحتملة.

ويخرج آلاف الجزائريين منذ 22 فبراير الماضي في مسيرات سلمية تطالب بتغيير شامل للنظام ورحيل كل رموزه وإلغاء الانتخابات الرئاسية التي أعلن عدد من القضاة ورؤساء البلديات مقاطعتها.