صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4196

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معرفي: «كي جي إل» ستبرم المزيد من العقود والمشاريع

كشف رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي إل» ماهر معرفي، أن الفترة المقبلة ستشهد فيها الشركة إبرام المزيد من العقود والمشاريع الجديدة بجانب العقود والمشاريع التي تقوم بها وشركاتها التابعة بتنفيذها حالياً مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقال معرفي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، إن إدارة الشركة تبنت استراتيجية شاملة لتطوير أنشطتها لتستجيب وتتكيف مع التحولات والتطورات الاقتصادية المطردة وتعزيز عوائدها عبر اقتناص الفرص الاستثمارية على مستوى العالم. وأكد حرص مجلس الإدارة على تحقيق معادلة تضمن للشركة التنمية التنافسية المستدامة للمحافظة على تحقيق الأرباح المرجوة لصالح مساهميها، عبر مواصلة تنويع الأنشطة والخدمات والحصول على عقود نقل وتخزين لوجستي بالإضافة إلى تطوير مناطق تخزينية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وعلى الأخص في المملكة العربية السعودية.

وأكد أن الشركة تسعى إلى تحقيق نتائج أفضل عام 2019 من خلال الاستمرار في اتباع سياسة التطوير والتنويع في الخدمات التي تقدمها وشركاتها التابعة لعملائها وتوسيع نطاق أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي وفتح مجالات أكبر لنموها مستقبلاً من أجل تحقيق المزيد من الأرباح والعوائد المرجوة لصالح مساهميها.

وأشار إلى أهمية تطوير أعمال الشركة وتلبية كافة متطلبات عملائها بهدف مساعدتهم على تحقيق أهدافهم الإستراتيجية لأن شركتنا مزود رائد في مجال حلول والنقل والإمداد والخدمات اللوجستية المتكاملة بالإضافة إلى إدارة سلسلة التوريد بالشرق الأوسط وإدارة الموانئ والشحن والتفريغ على الصعيدين الإقليمي والدولي مستخدمة أفضل الوسائل التقنية الحديثة والصديقة للبيئة. ولفت إلى بعض التوجهات الاستراتيجية المستقبلية للشركة، مؤكداً أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والقياديين فيها ملتزمين جميعاً بدعم رؤية الشركة، لتصبح أكبر مزود للخدمات لوجستية في المنطقة. وأفاد معرفي بأن إيرادات تشغيل الشركة في 2018 بلغت 65.38 مليون دينار، في حين إجمالي مصروفات التشغيل في 2018 بلغ 51.76 مليون دينار، وبلغت الأرباح 2.72 مليون دينار.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الاعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما تمت المصادقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5 في المئة من رأسمال الشركة.