صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فورد» تسرح 7 آلاف موظف لخفض التكاليف

  • 20-05-2019 | 22:58
  • المصدر
  • KUNA

قالت تقارير إخبارية اليوم الاثنين ان شركة (فورد) الأمريكية لصناعة السيارات قررت تسريح سبعة آلاف موظف إداري لديها بما يعادل نحو 10 في المئة من إجمالي العاملين لديها بأجور ثابتة بالولايات المتحدة وحول العالم.

وأوضحت شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية ان هذه الخطوة تأتي ضمن جهود (فورد) نحو "التخفيف من البيروقراطية" وخفض التكاليف حيث ستوفر نحو 600 مليون دولار أمريكي سنويا.

وأشارت الى ان (فورد) بدأت بإجراء عمليات الخفض في الوظائف على مدار الأشهر القليلة الماضية كجزء من عملية إعادة هيكلة ضخمة يتوقع أن تؤدي إلى إلغاء آلاف الوظائف في جميع أنحاء العالم.

وأنفقت الشركة 11 مليار دولار على عمليات إعادة الهيكلة خلال العام الماضي أملا في زيادة المبيعات في الخارج وتحديث أسطولها من المركبات من خلال زيادة التركيز على تكنولوجيا القيادة الكهربائية والقيادة الذاتية.

يذكر أن قرار (فورد) يأتي بعد إعلان شركة (جنرال موتورز) الامريكية لصناعة السيارات في نوفمبر الماضي عن تسريح ثمانية آلاف موظف بالإضافة إلى إغلاق أربعة مصانع سيارات في أمريكا الشمالية ضمن خطتها لخفض تكاليف الإنتاج وصناعة المزيد من السيارات الكهربائية بحلول عام 2020 وهو ما شجبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشدة.